الخميس 25 أبريل 2024

AIR-PURIFIER BIKE دراجة تنقي الهواء

AIR-PURIFIER BIKE
AIR-PURIFIER BIKE
حجم الخط: ع ع ع

إذا كانت عوادم السيارات أحد أهم أسباب تلوث الهواء، فإن مدنًا كثيرة بدأت مقاومتها بالفعل بوسائل مختلفة، فالبعض يقاوم بتشجيع استخدام السيارات الكهربائية، والبعض الآخر يفعل ذلك بتشجيع الدراجات الهوائية التقليدية أو الكهربائية.. لكن فريقًا من المصممين والمهندسين في تايلاند قرر أن يقاوم التلوث بطريقة مبتكرة، تتلخص في دراجة كهربائية تمتص الهواء الملوث من محيطها ليمر عبرها ويخرج للوجود مرةً أخرى نقيًا! أما كيف يحدث ذلك، فالإجابة في السطور القليلة القادمة..


الدراجة تحاكي النباتات

تعتمد فكرة التنقية على فلتر خاص للهواء ومولدات أكسجين.. يقع الفلتر في الجزء الأمامي من الدراجة، وتحديدًا على القضيب الذي ينتهي في كل طرف بمقبض لتوجيهها، ويعمل على سحب الهواء الملوث بثاني أكسيد الكربون وجسيمات التراب وتخليصه منها، ليخرج من الجهة الأخرى نقيًا منعشًا..

أما إطار جسم الدراجة فيحاكي النباتات الطبيعية الخضراء التي خلقها الله، فكما تعلمنا جميعًا في المدارس يقوم النبات بدور هام في الحفاظ على الهواء من التلوث، عبر عملية التمثيل الضوئي التي تحدث في وجود أشعة الشمس، ويتم فيها امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الجو وإطلاق غاز الأكسجين النقي بدلاً منه، وهذا تقريبًا ما يفعله ذلك الإطار عبر نظام تمثيل ضوئي صناعي يحتوي على خزان للماء يساعد في إنتاج الأكسجين، ويستقر داخل جزء من الهيكل أعلى العجلة الخلفية، ويقع المحرك الكهربائي أعلى البدال الأيسر، بينما تحتل البطارية التي تعمل بخلايا الوقود مكانها داخل إطار الدراجة، وتضمن أن تستمر عملية تنقية الهواء حتى والدراجة متوقفة عن الحركة.

- - - - -

لم يتم إنتاج APB رغم فكرتها البسيطة الفعالة، لكننا نتمنى أن يحدث ذلك بأسرع ما يمكن؛ فمعدلات التلوث تتزايد يومًا بعد يوم والأرض تشكو لخالقها ما يدمره فيها البشر، وربما تصبح تلك الدراجة الصديقة للبيئة أحد المنقذين لهوائنا من الأتربة والانبعاثات الضارة بما فيها ذرات ثاني أكسيد الكربون الخانقة، التي لا تدمر البيئة فحسب بل تؤثر بالسلب على سلامة الكائنات. 



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

فرنسا تعتزم منع سيارات البنزين والديزل بحلول 2040

9:09 م الخميس 13 يونيو 2019

"سيات" تقدم الدراجة الرباعية الكهربية "مينيمو"

1:39 م الأربعاء 27 فبراير 2019

GoCycle G3.. الخفة بين يديك

5:00 م الأحد 21 يناير 2018

زيرو سكوتر.. فيسبا الزمن الجميل

3:00 م الأربعاء 17 يناير 2018

كونسيبت لينك.. بصمة جديدة للكهرباء

2:02 م الثلاثاء 16 يناير 2018

العجلة الذكية.. خطوات على طريق الراحة!

9:00 ص الخميس 07 ديسمبر 2017

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024