الأربعاء 24 أبريل 2024

الدراجة Eco الاختبارية.. إبداع الشباب

ECO 07
الدراجة ECO 07 الاختبارية
حجم الخط: ع ع ع

في لون برتقالي متوهج كلون برتقالة ناضجة تتخلله أجزاء سوداء، وضع فيكتور أليمان Victor Aleman، المصمم الصناعي الشاب، تصميم الدراجة إيكو الاختبارية، التي تكبر وتصغر، تنفرد وتُطوى، تتفكك ويعاد تركيبها، كل ذلك بحركات بسيطة سهلة تبدو أقرب إلى لهو الاطفال بألعابهم المكونة من أجزاء معدنية وصواميل ربط..

قد تظنها في البداية دراجة هوائية تقليدية تميزها فقط أناقتها؛ فهيكلها على شكل مثلث يحتل إحدى رؤوسه مقعدها الأسود، الذي يرتفع عاليًا فيجعلها تبدو كأنها تنظر للعالم من عليائها، ومقودها مستقيم، بينما يمدها قائدها بالطاقة الحركية عبر التبديل بقدميه بالبدالين، وتبدو عجلتاها الكبيرتان إضافة واضحة إلى أناقتها؛ فبدلاً من الأسلاك العادية التي تتقاطع في فراغهما الدائري، تظهر ستة وحدات سلكية في كل عجلة مكونةً شكل زهرة، وتتكون كل وحدة من محورين يتصلان بوصلات معدنية، وتستقر في المنتصف دائرة سوداء صغيرة تمثل نقطة التقاء تلك الوحدات.. لكن إيكو ليست مجرد دراجة تقليدية، بل تحمل داخل تفاصيلها تلك سحرًا من نوع خاص..
اضافة اعلان

ستفاجئك أولاً العجلات بقدرتها على التفكك، فإطارها الخارجي ذو اللون البرتقالي يمكن فصله ونزعه عنها، ووحداتها السلكية تتفكك كذلك ويتم الاستغناء عنها، لتتبقى فقط الدائرة السوداء التي تقوم بدور عجلة الدراجة، مما يجعلها أصغر حجمًا وأقل شغلاً للمساحة.. بعد ذلك تأتي الدراجة نفسها بقابليتها للتحول إلى أجزاء صغيرة، فإذا كنت تنوي استخدامها أثناء العطلة الأسبوعية، وترغب في تخزينها بقية الأيام دون أن تحتل حيزًا كبيرًا دون داع، يمكنك ببساطة أن تنتزع المفصلات التي تربط بين أجزائها –وهي عملية سهلة لا تتطلب مهارة خاصة أو جهدًا كبيرًا، وستجدها قد تحولت إلى مجموعة بريئة من القضبان والدوائر، قابلة للتخزين في أي ركن أو تحت أي مقعد.

- - - - -

أفكار الشباب لا ينقصها الخيال، وفيكتور مصمم إيكو واحد من الذين تمتلئ رؤوسهم بالكثير من الإبداع الذي ينسكب على الأوراق في هيئة تصميمات عملية ولا تفتقر للجمال، ولحسن الحظ أنه يمتلك شركة خاصة يصمم عبرها العديد من الأغراض من بينها الدراجات القابلة للطي، ووسائل التنقل المستقبلية.. ويبدو أنه مزج في إيكو بين قابليتها للطي.. وكونها تصلح لتكون واحدة من وسائل النقل في المستقبل.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

فرنسا تعتزم منع سيارات البنزين والديزل بحلول 2040

9:09 م الخميس 13 يونيو 2019

كونسيبت لينك.. بصمة جديدة للكهرباء

2:02 م الثلاثاء 16 يناير 2018

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024