السبت 20 أبريل 2024

بسبب نقص أشباه الموصلات..بي إم دبليو بدون آبل كاربلاي وأندرويد أوتو

1
بسبب نقص أشباه الموصلات...بي إم دبليو بدون آبل كاربلاي وأندرويد أوتو
حجم الخط: ع ع ع
يؤثر النقص المستمر في رقائق أشباه الموصلات على صناعة السيارات بشكل عام، حيث أجبرت بي ام دبليو على شحن السيارات إلى العملاء بدون أندرويد أوتو أو آبل كاربلاي، حيث أن الرقائق التي تم تركيبها في السيارات المتضررة من مورد مختلف ولم يتم تحميلها بعد بالبرنامج المناسب لتطبيقات اتصال الهاتف الذكي.
قررت بي ام دبليو أنه بدلاً من تكديس السيارات في المصنع، سيتم شحنها بدون تثبيت التقنية ثم تحديثها عبر الهواء بحلول نهاية شهر يونيو على أبعد تقدير، ويُذكر أن السيارات المتضررة تم إنتاجها خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2022 مع رمز الإنتاج "6P1"، وهي موجهة لعملاء أمريكا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة.
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أنه قد تم إجبار شركات صناعة السيارات الأخرى أيضاً على شحن السيارات للعملاء بدون مزايا معينة، فمثلاً انطلقت سيارات من تيسلا بدون منافذ يو اس بي، وفورد اكسبلورر تم تسليمها بدون ميزة التحكم الخلفي في مكيف الهواء.
يُذكر أنه في العام الماضي، اضطرت شركة بي ام دبليو إلى شحن بعض الطرازات بدون شاشات لمسية بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات، ولحسن الحظ، فإن المشكلة هذه المرة، ولن تحتاج إلى إحضار السيارة إلى وكالة لتثبيتها.
وفي الختام، لم يكن هذا هو الحال مع مرسيدس بنز، والتي اختارت عدم تضمين الرقائق في السيارات على الإطلاق، مما تطلب من المالكين الجدد إحضار سيارتهم إلى الوكيل للحصول على الوظائف.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024