الأربعاء 24 أبريل 2024

بريدجستون تختبر إطارات مصنوعة بنسبة 75% من مواد معاد تدويرها

بريدجستون تختبر إطارات مصنوعة بنسبة 75% من مواد معاد تدويرها
بريدجستون تختبر إطارات مصنوعة بنسبة 75% من مواد معاد تدويرها
حجم الخط: ع ع ع

تسعى بريدجستون للوصول إلى مستقبل مستدام للإطارات، حيث أعلنت الشركة مؤخرًا عن تطويرها واختبارها لنوع جديد من إطارات سيارات الركاب والمصنوع إلى حد كبير من مجموعة واسعة من المواد المتجددة والمعاد تدويرها، ويشمل ذلك مصانع بريدجستون التي تنتج المطاط الطبيعي، وستعمل العلامة التجارية مع صانعي السيارات على مدار العام لاختبار هذه الإطارات الصديقة للبيئة وتطويرها.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وعلى وجه التحديد، تمتلك بريدجستون حوالي 200 مجموعة من هذه الإطارات جاهزة للعمل، وتمثل العناصر المعاد تدويرها 37% من مواد تصنيع الإطارات الجديدة وحوالي 38% من مواد متجددة وهو ما يشكل حوالي 75% من المواد المكونة للإطارات، وتعمل بريدجستون على الوصول إلى نسبة 90% من مكونات الإطارات.
وتشمل المواد المعاد تدويرها المطاط والصلب ودرجات متفاوتة من أسود الكربون والزجاجات البلاستيكية والتي تستخدم مع المطاط الطبيعي الذي يتم حصاده من شجيرات موجودة في صحراء Guayule لإنتاج المطاط الطبيعي، وتقوم الشركة بزراعة المواد في منشأة زراعية في ولاية أريزونا، كما تستخدم الزيوت النباتية والسيليكا الحيوية من رماد قش الأرز وهي من مصادر الطاقة المتجددة المشاركة في عملية التصنيع.
وقد تم تصميم الإطارات وهندستها في مركز بريدجستون للتقنية في أوهايو وتم تصنيعها في مصنع الشركة في ساوث كارولينا وبمجرد الانتهاء من عتبة 75% ستكون 90% هي المعيار التالي في الطريق نحو الوصول للهدف الأسمى وهو تطوير إطارات مستدامة بنسبة 100% بحلول عام 2050.
ويقول باولو فيراري، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بريدجستون أمريكاس، أن الشركة تحول تطوير الإطارات إلى حلول مستدامة وتحاول استخدام المواد المعاد تدويرها والمتجددة لجلب تقنية الإطارات المستدامة إلى الواقع وتسعى الشركة إلى الوصول إلى استخدام مواد مستدامة بالكامل في منتجاتها بحلول عام 2050.
ويذكر أن بريدجستون ليست الشركة الوحيدة المصنعة للإطارات التي تسعى للتحول إلى التقنية الخضراء في المستقبل القريب، فقد أعلنت كونتينينتال عن خطة مشابهة جدًا لإنتاج إطارات مستدامة باستخدام الكثير من نفس المواد المذكورة هنا، مشيرة إلى أن العناصر المعاد تدويرها تمثل بالفعل 15% إلى 20% من الإطارات الحالية.

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024