السبت 20 أبريل 2024

بأسطول من 30 سيارة شيفورلية "بولت" كهربائية ذاتية القيادة.. جنرال موتورز تطلق خدمة "كروز" لنقل الركاب

gm-cruise-driverless-taxi (1)
كروز
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن حلم سيارة الأجرة التي تعمل بدون سائق أصبح حقيقة واقعة، على الأقل بالنسبة لشركة جنرال موتورز والتي أسست شركة تابعة لها اطلقت عليها اسم "كروز Cruise".
اضافة اعلان

وتعد كروز شركة نقل جماعي باستخدم وسائل التكنولوجيا الحديثة، لكنها تفوقت على منافسيها باستخدام سيارات ذاتية القياد بشكل كامل لخدمة عملاؤها.
اضافة اعلان

تم الكشف عن هذه الميزة بعد تصويت بالإجماع، منحت خلاله لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا (CPUC) شركة "كروز" التابعة لعملاق صناعة السيارات الأمريكي "جنرال موتورز" الضوء الأخضر للعمل بهذه التقنية في سان فرانسيسكو، وهذا يجعل جنرال موتورز وكروز الشركتين الوحيدتين اللتين تديران خدمة توصيل ركاب تجارية بدون سائق في مدينة أمريكية رئيسية كبرى.
اضافة اعلان


اضافة اعلان



وكلمة "مدينة رئيسية" مهمة في تعريف نطاق عمل الشركة، حيث أن شركة "وايمو" كانت أول من قدم مركبات ذاتية القيادة كسيارات أجرة لخدمة الجمهور، وكان ذلك في عام 2020 في ضواحي "تشاندلر" بولاية أريزونا، بينما توسعت "وايمو Waymo" منذ ذلك الحين، حتى أنها تقدم خدمات سيارات الأجرة المستقلة في الصين.
اضافة اعلان

ولم يتم الكشف عن التاريخ المحدد الذي ستعمل فيه سيارات الأجرة ذاتية القيادة بشكل رسمي، ولكن سيكون هناك 30 سيارة أجرة كهربائية بالكامل من طراز شيفورلية "بولت" ستتجول في سان فرانسيسكو بمجرد الإنطلاق.

وقالت "كروز" أنها ستطرح رحلات بوجهات متعددة وبشكل تدريجي، وذلك بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء، وتوسيع شبكة نفوذها.. كما تسعى الشركة للتركيز على "تقديم خدمة سحرية وآمنة لركابها".




وبحسب الجدول الزمني لـ "كروز Cruise" فإن الرئيس التنفيذي للشركة "كايل فوجت  Kyle Vogt" قام لأول مرة برحلة بدون سائق في العام الماضي.. وفي فبراير الماضي، تم تقديم أول سيارة أجرة ذاتية القيادة لأوائل المشتركين في Cruise.. وكانت سيارات الأجرة مجانية وتغطي 70% من المدينة.

هذه المرة، سيتم تنفيذ رحلات Cruise لتعزيز مكانة الشركة كخدمة تجارية لنقل الركاب.. ومن أجل ذلك، تطلب الشركة من كل سكان سان فرنسيسكو التسجيل على موقعها الإلكتروني لبدء استخدام سيارات الأجرة ذاتية القيادة وتجربتها.. كما تشجع الشركة المستخدمين على ترك ملاحظات لتحسين خدماتها باستمرار.


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024