الثلاثاء 23 أبريل 2024

إيلون ماسك يؤكد أن مصانع تسلا تنهار بخسارة الملايين يومياً

1
إيلون ماسك يؤكد أن مصانع تسلا تنهار بخسارة الملايين يومياً
حجم الخط: ع ع ع
في مقابلة مع مجموعة من ملاك سيارات تسلا، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك إن مصانع تسلا في ألمانيا وتكساس تخسر مليارات الدولارات، إذ تعاني الشركة من مصاعب في الإنتاج بسبب اضطرابات سلسلة التوريد ونقص البطاريات.
اضافة اعلان


وأضاف ماسك في المقابلة: "مرت تسلا بكابوس خلال العامين الماضيين بسبب اضطراب سلسلة التوريد ، مشكلة تلو مشكلة ، ولم نخرج منها بعد" وأضاف: "هذا المصنع - لم يحدده - يخسر أموالاً مجنونة في الوقت الحالي ، يجب أن نخرج الكثير من السيارات من هذا المصنع ، لكننا نحصل على كمية صغيرة جدًا من السيارات".
وقال "الآن سيتم إصلاح كل هذا بسرعة كبيرة ، كما تعلمون ، لكن الأمر يتطلب الكثير من الاهتمام ، وإعادة تشغيل مصانع برلين وأوستن وإعادة تشغيل مصنع شنغهاي إلى المسار الصحيح هو مصدر قلق كبير بالنسبة لنا".
لا يمكن التحقق من خطاب ماسك بشكل مستقل ، لكن الربع الحالي كان الأصعب من الناحية المالية بالنسبة لشركة تسلا منذ أكثر من عامين.
اضافة اعلان


تخفيض العمالة لتقليل الخسائر
يشار إلى أن إيلون ماسك قال إن الشركة ستخفض عدد الموظفين بنحو 10٪ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وقال ماسك إن التخفيضات ستصل إلى حوالي 3.5٪ من إجمالي عدد موظفي الشركة.
هذا وتقدر ثروة الملياردير إيلون ماسك (أغنى رجل في العالم) بنحو 227.7 مليار دولار ، وفقًا لقائمة فوربس لأغنى أثرياء العالم في عام 2022.
هذا وفي إطار تقليل الخسائر أيضاً، شهد أبريل الماضي قيام إيلون ماسك رئيس شركة تسلا ، ببيع أربعة مليارات دولار من الأسهم في شركة صناعة السيارات الكهربائية خلال الأيام التي أعقبت موافقة مجلس إدارة تويتر على استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار.
ولكن يبقا السؤال الأهم هل تنجح تسلا في الخروج من كبوتها الحالية؟
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024