الجمعة 02 ديسمبر 2022

يعتمد على بطاريات "أودي e-tron" مستعملة.. "نونام" الهندية تكشف عن "توك توك" كهربائي

A223215_overfull
نانوم أودي توكتوك
حجم الخط: ع ع ع
من الجميل أن تكتب حياة ثانية لبطاريات السيارات الكهربائية، باعتبار ذلك أحد أساليب إعادة التدوير التي تساهم في القضاء على مخاوف تراكمها وتفاقم أضرارها على البيئة.
اضافة اعلان

وتعود القصة إلى شركة "نونام Nunam" الألمانية الهندية الناشئة، والتي كشفت عن ثلاثة عربات نقل "توكتوك" كهربائية يتم تشغيلها بواسطة بطاريات مستعملة مأخوذة من سيارات "Audi e-tron" بعد الاختبارات.
اضافة اعلان


يهدف المشروع لاستكشاف كيف يمكن إعادة استخدام الوحدات المصنوعة من بطاريات الجهد العالي بعد دورة حياة السيارة لتصبح في قابلة للاستخدام في حياة ثانية.. كما يهدف المشروع أيضًا لتعزيز فرص العمل للنساء في الهند على وجه الخصوص، حيث سيتم تزويدهن بعربات "الريكاشة" الكهربائية كما يطلق عليها في الهند لنقل بضائعهن.
اضافة اعلان



يتم تمويل المشروع غير الربحي الذي يقع مقره في "برلين" و"بنغالور" من قبل مؤسسة "أودي البيئية".. حيث طورت "نونام Nunam" النماذج الأولية الثلاثة بالتعاون مع فريق التدريب في موقع "Audi's Neckarsulm" والذي بدوره يستفيد من التبادل المكثف بين الثقافات.
اضافة اعلان

ويعد هذا هو أول مشروع مشترك بين كل من "AUDI AG" ومؤسسة Audi البيئية بالإضافة إلى "نونام Nunam".
اضافة اعلان

من المقرر أن تشاهد "الريكشة" او "التوكتوك" الكهربائي في الهند لأول مرة في مشروع تجريبي بحلول أوائل عام 2023.. حيث سيتمكن النساء على وجه الخصوص من استخدامه بالكامل لنقل بضائعهن، دون الحاجة إلى وسطاء.

وكما أشرنا، يتم تشغيل التوكتوك الكهربائي ببطارية مستخدمة أول مرة في سيارة Audi e-tron.. وحول هذه النقطة يقول "بروديب تشاترجي" أحد مؤسسي نونام: "لا تزال البطاريات القديمة قوية للغاية.. فعند استخدامها بشكل مناسب، يمكن أن يكون للبطاريات التي قضا عمرها الافتراضي تأثير كبير، حيث تساعد الأشخاص في حياتهم الصعبة على كسب الدخل والحصول على الاستقلال الاقتصادي - وكل شيء بطريقة مستدامة".


يتمثل الهدف الأساسي للشركة الناشئة في تطوير طرق لاستخدام البطاريات القديمة كنظم تخزين طاقة ذات عمر ثانٍ، وبالتالي إطالة عمرها واستخدام الموارد بشكل أكثر كفاءة.

"بطاريات السيارات مصممة لتدوم طوال عمر السيارة، لكن حتى بعد استخدامها الأولي في السيارة، لا يزال لديها الكثير من قوتها" يشرح "شاترجي".. وأضاف: "بالنسبة للمركبات ذات المدى المنخفض ومتطلبات الطاقة المنخفضة، فضلاً عن الوزن الإجمالي المنخفض، فهذه البطاريات تعتبر كافية للغاية.. وفي مشروعنا الثاني، نعيد استخدام البطاريات من السيارات الكهربائية في السيارات الكهربائية؛ وهو ما يمكن تسميته بالتنقل الكهربائي "الخفيف".. فبهذه الطريقة، نحاول معرفة مقدار الطاقة التي يمكن أن توفرها البطاريات في حالة الاستخدام الصعبة هذه ".


يقول شاترجي : "يتمتع التوكتوك الكهربائي بكفاءة بيئية مثالية".. فمع بطارية ذات كثافة طاقة عالية ووزن منخفض نسبيًا، لا يجب أن يكون المحرك الكهربائي قويًا بشكل خاص، نظرًا لأن سائقي عربات "الريكشة" أو "التوكتوك" في الهند لا يسافرون بسرعة عالية ولا لمسافات بعيدة، حيث تصل سرعة "التوكتوك" الكهربائي لـ 48 كم / ساعة.

في حين أن عربات الريكشة التي تعمل بالكهرباء ليست مشهدا غريبًا على طرق الهند اليوم، حيث إنها تعمل في كثير من الأحيان على بطاريات الرصاص الحمضية، والتي لها عمر خدمة قصير نسبيًا ولا يتم التخلص منها بشكل صحيح في كثير من الأحيان.

في الوقت نفسه ، يقوم سائقو عربات الريكشة بشحن مركباتهم بشكل أساسي بشبكة الكهرباء العامة، والتي تحتوي على نسبة عالية من الطاقة التي تعمل بالفحم في الهند.





لدى "نانوم Nunam" حل لهذا أيضًا، حيث يتم شحن عربات الريكشة الكهربائية باستخدام الطاقة من محطات الشحن الشمسية.. حيث توجد الألواح الشمسية على أسطح المنازل خلال النهار، ويقوم ضوء الشمس بشحن بطارية e-tron، والتي تعمل كوحدة تخزين عازلة.. وفي المساء، تنتقل القوة إلى عربات الريكاشة.

هذه الطريقة تجعل القيادة المحلية خالية إلى حد كبير من الكربون.. كما أن النتيجة النهائية يمكن استخدام العربات الكهربائية طوال اليوم - ولا يزال يتم شحنها بالطاقة الخضراء أثناء المساء والليل.


وكما أشرنا، فإن عربات "الركشة" أو "التوكتوك" الكهربائي هو مشروع تدريب أطلق عام 2022 وهو مدعوم بأربع وحدات من البطاريات المستعملة من Audi e-tron موجودة أسفل المقعد.

إقرأ ايضا

بعد أشهر من الركود.. "فورد" و"مرسيدس بنز" تغادران روسيا

10:16 ص الإثنين 31 أكتوبر 2022

نيسان تستدعي 200 ألف شاحنة لموديلات من 2020 إلى 2023.. تعرف على السبب

11:34 ص الجمعة 23 سبتمبر 2022

بتحديثات داخلية جديدة.. صور تجسسية للسيارة "سكودا سوبيرب" 2023

9:58 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

تكلفة صناعة البطاريات تضع الانتقال إلى السيارات الكهربائية في خطر

10:53 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية

2:17 م السبت 17 سبتمبر 2022