السبت 24 فبراير 2024

منها "قشقاي" و "جوك".. نيسان تعتزم إنتاج 3 سيارات كهربائية في المملكة المتحدة باستثمارات 3.7 مليار دولار

nissan-hyper-urban
السيارة الاختبارية "Hyper Urban"
حجم الخط: ع ع ع
تعتزم الصانعة اليابانية "نيسان Nissan" استثمار ما يصل إلى 3.75 مليار دولار لإنتاج الإصدارات الكهربائية من سيارتيها الـ SUV "قشقاي Qashqai" و"جوك Juke"، إلى جانب الجيل الجديد من "ليف Leaf" وذلك في مصنعها المقام في المملكة المتحدة بمدينة سندرلاند.
اضافة اعلان

وقالت الشركة أن الإصدارات الكهربائية الجديدة ستكون مستوحاة من سلسلة السيارات الاختبارية "هايبر" والتي كشفت عنها مؤخرا في معرض التنقل في اليابان، حيث يستوحى تصميم قشقاي من السيارة الاختبارية "Hyper Urban" بينما يستوحى تصميم "جوك" من "Hyper Punk"، فيما يعتمد الجيل الجديد من "ليف" على السيارة الاختبارية "Chill-Out" التي تم الكشف عنها في 2021.
اضافة اعلان



وأعلنت نيسان أنه من المقرر أن تستثمر أكثر من 3 مليارات دولار لإنتاج السيارات الكهربائية الثلاثة، وبناء ثلاثة مصانع عملاقة لإنتاج البطاريات وذلك بالتعاون مع شركة "AESC" وذلك ضمن خطتها لتطوير البنية التحتية لمصنعها في سندرلاند.
اضافة اعلان


وتخطط الشركة لتخصيص ما يصل إلى 1.41 مليار دولار للبحث والتطوير وبناء الإصدارات الكهربائية من "جوك" و"قاشقاي" إلى جانب تطوير المنشأة وعمليات التصنيع وتدريب على المهارات والأدوات للموردين، وبالإضافة لذلك سيتم ضخ استثمار بقيمة 531 مليون دولار للمرحلة الأولى في مصنع EV36Zero لإنتاج أول سيارة كهربائية من نيسان، والتي ستدخل مرحلة الإنتاج في سندرلاند عام 2026.
اضافة اعلان

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة "ماكوتو أوشيدا" إن "خططتنا تهدف لتحقيق الحياد الكربوني، ومع وجود خطة لإنتاج إصدارات كهربائية من طرازاتنا الأوروبية الأساسية، فإننا نتسارع نحو عصر جديد لنيسان وللصناعة ولعملائنا"، مضيفا أن "مشروع EV36Zero يضع مصنعنا في سندرلاند، وهو أكبر مصنع للسيارات في بريطانيا على الإطلاق، في قلب رؤيتنا المستقبلية. وهذا يعني أن فريقنا في المملكة المتحدة سيقوم بتصميم وهندسة وتصنيع سيارات المستقبل، مما يدفعنا نحو مستقبل كهربائي بالكامل لنيسان في أوروبا."
اضافة اعلان

وقالت الصانعة اليابانية في وقت سابق إنها ستقدم المزيد من المعلومات حول السيارات الكهربائية الثلاث القادمة، بما في ذلك الأسماء والمواصفات وموعد إنطلاقها بالأسواق قريبا.

وسبق أن أكدت نيسان أن جميع سياراتها الجديدة في أوروبا من الآن ستكون كهربائية بالكامل. وبحلول عام 2030، تتوقع الشركة أن تصبح تشكيلة سيارات الركاب الخاصة بها في أوروبا كهربائية بنسبة 100٪.




إقرأ ايضا

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024