الأحد 29 يناير 2023

منذ رئاسة "ماسك" لـ "تويتر".. حسابات "جنرال موتورز" و"فولكس فاجن" تتوقف عن التغريد

image
جنرال موتورز
حجم الخط: ع ع ع
بعد أيام قليلة من انتهاء "إيلون ماسك" من صفقة الاستحواذ على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" في أواخر أكتوبر الماضي، أعلنت شركة "جنرال موتورز" أنها ستوقف الإعلانات المدفوعة مؤقتاً على منصة التواصل الاجتماعي أثناء تقييمها للاتجاه الجديد لتويتر.
اضافة اعلان


في ذلك الوقت، قالت جنرال موتورز إنها ستواصل استخدام المنصة للتفاعل مع العملاء.. حيث نشرت "بلومبرج" تقريرًا حول حسابات العلامات التجارية التابعة لشركة جنرال موتورز والرئيس التنفيذي "ماري بارا" على تويتر مؤخراً، ووجدت أنها لم تنشر أية تغريدات منذ 27 أكتوبر، وهو اليوم الذي أتم فيه "إيلون ماسك" عملية شرائه لمنصة التدوين المصغر بقيمة 44 مليار دولار.
اضافة اعلان

منذ ذلك الحين، لم تنشر "ماري بارا" والحسابات الرسمية لشركة جنرال موتورز وشفروليه وكاديلاك وبويك وجي إم سي تغريدة واحدة، على الرغم من أن العلامات التجارية تواصل الرد على أسئلة العملاء.
اضافة اعلان

يشير هذا التقرير إلى أن السياسة التي اتبعتها "جنرال موتورز" والتي تتضح في تراجعها عن الاعتماد على تويتر بشكل شامل، وليس فقط كما كان مبين عندما أوقفت الإعلانات مؤقتًا الشهر الماضي.
اضافة اعلان


وكانت"جنرال موتورز" قد أعربت عن مخاوفها بشأن الملكية الجديدة للمنصة، حيث قالت في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني: "مع امتلاك منافس للمنصة، من المهم بالنسبة لنا ضمان إمكانية إدارة استراتيجياتنا وبياناتنا الإعلانية بأمان" مضيفة أن الشركة ترى تويتر "مجرد واحدة من العديد من القنوات المتاحة لتبادل المعلومات و"ستختار القنوات والمنصات التي يمكن أن تكون أكثر فعالية في أي وقت من الأوقات".
اضافة اعلان

وأشارت الشركة أيضًا إلى أنها ستتعامل حسب الضرورة مع العملاء؛ ولم يقتصر الأمر على غياب "ماري بارا" عن تويتر، إذ يبدو أن كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين في جنرال موتورز أهملوا حساباتهم على تويتر في الأسابيع الأخيرة أيضًا.


وغرد "دنكان ألدريد" نائب الرئيس العالمي لـ "بويك" و"جي إم سي"، آخر مرة في 1 سبتمبر، في حين أن حساب رئيس جنرال موتورز "مارك رويس" فارغ الآن، على الرغم من أنه اعتاد أن يكون نشطاً جداً.

ولا يبدو أن كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين، مثل المدير المالي بول جاكوبسون أو رئيس التصميم مايكل سيمكو أو رئيس جنرال موتورز في أمريكا الشمالية ستيفن كارلايل موجودون على تويتر أيضا.

ومع ذلك، استمرت أعمال الشاحنات الكهربائية BrightDrop من جنرال موتورز وشركة Cruise الناشئة للسيارات ذاتية القيادة، والتي تمتلك فيها شركة صناعة السيارات حصة مسيطرة، في التغريد - كما قام رئيساها التنفيذيان، ترافيس كاتز وكايل فوغت.

أخبر المتحدث باسم الرحلات البحرية آرون ماكلير بلومبرج أن الشركة تجد تويتر فعالا للتواصل مع المستخدمين والأشخاص في مجتمع التكنولوجيا.

لا تزال شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى وقادة الصناعة يغردون، بما في ذلك شركة فورد للسيارات ورئيسها التنفيذي جيم فارلي وبي إم دبليو وهوندا ومرسيدس بنز ونيسان ورينو وستيلانتيس وتويوتا وفولكس واجن وغيرها.

ومع ذلك، أوقفت مجموعة "فولكس فاجن" وعلاماتها التجارية جميع الأنشطة المدفوعة على تويتر حتى إشعار آخر، وفقا لما ذكره متحدث باسم رويترز.

وذهبت أودي خطوة أخرى إلى أبعد من ذلك وأوقفت أيضًا الأنشطة العضوية، مثل المشاركات المباشرة؛ حيث كانت آخر تغريدة لها هي من 2 نوفمبر.

وفي الوقت نفسه، تواصل الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية بما في ذلك ريفيان أو لوسيد أو فيسكر التغريد كالمعتاد، على الرغم من أن رؤساءها التنفيذيين إما توقفوا عن التغريد (نشر الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان RJ Scaringe آخر تحديث في 28 أكتوبر)، ولم يكونوا حاضرين على تويتر لتبدأ (الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد بيتر رولينسون)

إقرأ ايضا

أوبر تكشف إحصائيات غير مسبوقة لإستخدام تطبيقها خلال بطول كأس العالم قطر 2022

7:02 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

بـ1000 نسخة فقط.. كيا تنهي مسيرة سيارتها "ستينجر " بإصدار فريد من نوعه

4:37 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

بعد أشهر من الركود.. "فورد" و"مرسيدس بنز" تغادران روسيا

10:16 ص الإثنين 31 أكتوبر 2022