الخميس 18 أغسطس 2022

مع ارتفاع درجة الحرارة ..كيف تحافظ على سلامة محرك السيارة

1
مع ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة..كيف تحافظ على محرك السيارة
حجم الخط: ع ع ع

مع ارتفاع الحرارة المتوقع مع قدوم شهر أغسطس، فإنك قد تواجه مشكلة ضخمة وهي ارتفاع حرارة المحرك، حيث قد تؤدي الحرارة المرتفعة إلى العديد من المشاكل، ولذا يجب أن نفهم سبب الحرارة الزائدة لمحركات السيارات وما يجب علينا فعله افعل عندما يحدث هذا.
أسباب ارتفاع حرارة المحرك
يمكن أن ترتفع درجة حرارة المحرك لعدة أسباب، بما في ذلك انخفاض مستويات سائل التبريد ، والتسريبات ، وانخفاض مستويات الزيت ، وتعطل مضخات المياه والعديد من الأسباب الأخرى، ويتمثل دورك كسائق في فحص المحرك وصيانته بانتظام لمنع مخاطر المحرك والسخونة الزائدة. مما يؤدي إلى أعطال قد تجعل إصلاح المحرك مكلفًا.
اضافة اعلان


يجب عليك فورًا في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك إيقاف تشغيل مكيف الهواء ، وإيقاف السيارة في أقرب مكان وتركها تبرد قبل فحص منطقة المحرك ، وقد يحتاج المحرك إلى معالجة بسيطة ، مثل إضافة الماء إلى المبرد ولكن في أي حالة أخرى ، لا تحاول قيادة السيارة ، بل اصطحبها إلى أقرب ورشة إصلاح، من أجل منع أو تقليل هذه المخاطر بسبب الحرارة الزائدة في المحرك، نوصي باتباع النصائح التالية:
صيانة مكيف الهواء باستمرار
عند قيادة سيارتك بأمان دون تشغيل مكيف الهواء ولتقليل مخاطر ارتفاع درجة الحرارة ، اختر وضعًا يسمح لمكيف الهواء الخاص بك باستخدام الهواء الخارجي للتبريد بدلاً من إعادة تدوير الهواء في المقصورة. يسمح هذا لمزيد من الهواء بالتدفق عبر المحرك وخفض درجة حرارته. في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك ، تأكد من إيقاف تشغيل مكيف الهواء تمامًا ، وعندما يتعلق الأمر بتكييف الهواء في السيارة ، فالوقاية أفضل من العلاج ، لذا تأكد من صيانة سيارتك بانتظام للمساعدة في تبريد المقصورة بكفاءة خلال أشهر التدفئة والتأكد من أنظمة التكييف.
تنظيف فتحات التهوية
حافظ على سلامة مكونات التبريد داخل سيارتك. كجزء من صيانة تبريد المحرك ، والحفاظ على هواء كبينة سيارتك باردًا ونظيفًا أثناء القيادة في درجات الحرارة الشديدة ، يجب التخلص من أي جزيئات غبار أو أوساخ عالقة في فتحات تكييف الهواء لإطالة عمر فلتر الهواء باستخدام أي نوع من الفرشاة المنزلية.
التأكد من مستوى سائل التبريد دائماً
حافظ دائمًا على مستويات سائل تبريد المحرك على النحو المطلوب حيث يحميه ذلك من ارتفاع درجة الحرارة ، وذلك بامتصاص وتبديد الحرارة الناتجة عن عملية الاحتراق داخل الأسطوانات ، مما يسمح للمحرك بالعمل في درجات حرارة مناسبة، ويفضل دائماً استخدام سائل التبريد المناسب واستخدام الماء كحل بديل أو مؤقت فقط.
اضافة اعلان


تأكد من مستوى الزيت دائمًا
يجب فحص الزيت مرة كل شهرين على الأقل واختيار زيت محرك عالي الجودة والتأكد من تشحيم أجزاء المحرك جيدًا. ما تحتاجه لفحص زيت المحرك هو منشفة أو أي نوع من القماش الأبيض. يمكنك سحب مقياس العمق في حجرة المحرك ومسح طرفه بالمنشفة. كرر هذه العملية وتحقق من لون ولزوجة الزيت تحت الشمس. يُذكر أن مقياس الزيت يحتوي على مؤشرات قصوى وأدنى توضح كمية الزيت في محرك سيارتك. ويجب أن يكون الزيت الموجود على مقياس العمق قريبًا من الحد الأقصى. إذا كان الزيت سائلًا وشفافًا ولونه أصفر ، فهذا يعني أنه في حالة جيدة ، ولكن إذا كان سميكًا وداكنًا ويصعب رؤيته ، فأنت بحاجة إلى تغيير الزيت.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

تعديل مثير للجدل.. هندي يضيف "مرحاض" لمقصورة تويوتا "فورتشنر" الداخلية

6:31 م الأحد 14 أغسطس 2022

مليون و700 ألف سيارة من "فورد" و"لينكولن" قيد التحقيق لمشاكل في الفرامل

1:35 م الأحد 14 أغسطس 2022

بضمان مليون كيلو متر.. وكيل رينو في دبي يعلن عن عرض خاص على "داستر" 2023

12:53 م الأحد 14 أغسطس 2022

بعد مفاوضات طويلة..تاتا موتورز تشتري مصنع سيارات فورد في الهند

5:30 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

هل حجم الإطار الكبير أفضل لسيارتك؟الإجابة من بورشه

5:12 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022