الجمعة 19 يوليو 2024

لتكون خليفة لـ"توينجو".. "رينو" تستعد لتقديم سيارة كهربائية جديدة أصغر حجما وأقل سعرا

رينو
لتكون خليفة لـ"توينجو".. "رينو" تستعد لتقديم سيارة كهربائية جديدة أصغر حجما وأقل سعرا
حجم الخط: ع ع ع
في أكتوبر من العام الماضي 2022، كشفت "رينو Renault" عن النسخة الإنتاجية الأولى من سيارتها الكهربائية القادمة "رينو 5" والتي من المقرر إطلاقها رسميا العام المقبل 2024، ويبدو أن الصانعة الفرنسية تعمل على تطوير طراز أصغر حجما وأرخص سعرا من المقرر أن يصل إلى الأسواق عام 2026 ليكون بذلك نقطة تحول في تشكيلة سياراتها الكهربائية.
اضافة اعلان

ستكون السيارة الكهربائية التي لم تفصح الشركة بعد عن اسمها، بمثابة بديلا لسيارة رينو "توينجو" التي سيتوقف إنتاجها قريبا، حيث تشير بعض المصادر وفقا لموقع Carscoops انه سيتم إنتاج السيارة في مصنع "نوفو ميستو  Novo Mesto" الخاص بالشركة في سلوفينيا، وهو نفس المصنع الذي يتم فيه إنتاج "توينجو".
اضافة اعلان

وبالرغم من عدم وجود أي صور تجسسية أو تشويقية رسمية من الشركة للسيارة المنتظرة، إلا أن المصممين في موقع Carscoops استطاعوا تصميم صورا تخيلية للسيارة مبنية على أساس لغة التصميم الحالية للصانعة الفرنسية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ليس واضحا بعد ما إذا كان الطراز الجديد سيتم بنائه على نفس منصة CMF-BEV الخاصة بسيارة "رينو 5" والتي يبغ طولها 3,920 مم، ولكن من المتوقع أن تكون السيارة ذات حجم أصغر، وبذلك تستطيع منافسة السيارات الكهربائية أمثال: "فولكس فاجن ID.1" القادمة، و"سيتروين C3"، و"فيات باندا" إلى جانب سيارات هيونداي وأوبل الكهربائية الجديدة، و"داشيا سبرينج" التي تعد حاليا أرخص سيارات رينو الكهربائية ولكن يمكن أن تتفوق سيارة رينو الجديدة عليها من حيث الجودة والصلابة.
اضافة اعلان

وكان الرئيس التنفيذي لـ "رينو"، لوكا دو ميو  Luca de Meo، كشف في وقت سابق عن خطط الشركة لإضفاء طابع سيارات المدينة الصغيرة "kei" اليابانية على سيارات رينو القادمة حيث كانت مصدر الإلهام من حيث التصميم.

من المتوقع أن يتم إطلاق السيارة الكهربائية الجديدة في الأسواق بعد عامين من الآن لكن أشارت بعض المصادر بحسب تقرير Carscoops بأنها قد تظهر خلال الشهر الجاري في حدث "Ampere EV" الخاص بالشركة.

ومن المقرر أن تطلق رينو 6 سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2030 تتضمن R5 supermini بحلول عام 2024، وR4 الـ SUV في عام 2025، والسيارة الكهربائية الأصغر حجمًا التي أشرنا إليها في السطور السابقة، خلال عام 2026. والتي لم يتم الكشف بعد عن سعرها والذي من المتوقع أن يكون في مكانة بين "داشيا سبرينج" و"رينو 5" القادمة.


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024