الجمعة 19 أبريل 2024

لادا نيفا برونتو تحصل على محرك جديد ومقصورة من بي إم دبليو

lada-niva-bronto-is-a-twin-turbo-frankenstein-with-20-inchers-and-bmw-cockpit-155881_1
لادا نيفا برونتو تحصل على محرك جديد ومقصورة من بي إم دبليو
حجم الخط: ع ع ع

استعرضت لادا سيارة نيفا المدمجة للطرق الوعرة الجديدة كليًا خلال معرض موسكو للسيارات 2018. ومنذ ذلك الوقت ينتظر محبو السيارة الشهيرة المزيد من التوضيح من جانب شركة لادا بشأن مصير السيارة. وبعد صمت دام عامين، أصدرت لادا في يناير الماضي فيديو تشويقيًا عن السيارة، ووعدت بأن نموذج الإنتاج سيظهر للمرة الأولى في عام 2024، بعد ست سنوات من العرض الأول للنسخة الاختبارية.

لكن يبدو أن لادا ليست الشركة الوحيدة المهتمة بسيارة الطرق الوعرة التي بدأ إنتاجها عام 1977، ومنذ ذلك الحين وهي تحظى بثقة محبي المغامرات على الطرق غير الممهدة، فقد ظهرت صور للسيارة وهي تأتي بتوقيع برونتو، شركة تعديل السيارات الروسية التي تعد إحدى أذرع أوتوفاز التي تمتلك لادا، مع بعض التعديلات التي تعد جزءًا من مشروع متخصص تم إنشاؤه بواسطة متجر يسمي نفسه " no name.expert".

أطلت السيارة بعجلات سوداء مقاس 20 بوصة، بدت متناسبة مع تصميمها القوي، لكن ذلك ليس التغيير الوحيد الذي أدخله المتجر على سيارة الطرق الوعرة الشهيرة، فقد تم الاستغناء عن محرك لادا البنزين المعتاد الذي تبلغ سعته 1.7 لتر، وتمت الاستعانة بمحرك TwinPower Turbo من بي إم دبليو، كما أن المقصورة قد تم تجديدها بالكامل بتقنية بي إم دبليو، التي يبدو أنها مأخوذة من X1 أو ربما X3.

بالطبع ليس هذا التعديل الذي يتوقع محبو نيفا الحصول عليه في نسختها الجديدة التي ستُطرح في عام 202، فهذا الإصدار مخصص وليس رسميًا، لكن الأخبار الجيدة أن الفيديو التشويقي الذي طرحته لادا منذ عدة أسابيع لسيارتها أوضح أنها ستحصل على تصميم قوي مع لمسات من الأناقة، وهو تصميم مستوحى من نيفا الأصلية التي تم إطلاقها في عام 1977. وبالطبع سيختلف نموذج الإنتاج قليلاً، لكن التفاصيل الأساسية قد تبقى كما هي. وفي الأساس ستعتمد نيفا الجديدة على منصة CMF-B.

ومن المتوقع ألا تظل لادا على صمتها في ما يخص نيفا الجديدة، فليس من المنطقي أن ينتظر محبو السيارة ثلاثة أعوام كاملة قبل الحصول على معلومات بشأنها، لذلك قد تطرح صورًا تشويقية في وقت قريب.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024