الجمعة 24 مايو 2024

قادمة إلى الشرق الأوسط.. علامة "BeyonCa" الصينية توقع اتفاقية مع شركة سعودية لتطوير السيارات الكهربائية

BeyonCa-agreement
قادمة إلى الشرق الأوسط.. علامة "BeyonCa" الصينية توقع اتفاقية مع شركة سعودية لتطوير السيارات الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
وقعت العلامة الصينية "بيونكا BeyonCa"، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون استراتيجي مشترك مع مجموعة الفيصلية القابضة السعودية (AFG)، وذلك لاستثمار الفرص المتاحة لتطوير السيارات الكهربائية وتصنيعها لتكون بذلك بوابة العبور لسوق الشرق الأوسط.
اضافة اعلان

ويشار إلى أن "بيونكا" هي علامة صينية ناشئة متخصصة في السيارات الكهربائية، ومؤسسها هو نائب الرئيس السابق لمجموعة فولكس فاجن سو ويمينج، وقد تم إطلاقها عام 2021، وتعد مجموعة "دونج فينج Dongfeng" و "رينو Renault" أحد المساهمين الاستثماريين بها.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

 تم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لمجموعة "دونج فينج" بمدينة ووهات الصينية، والتي ذكرت وسائل الإعلام الصينية في وقت سابق أنها ستقوم بتصنيع سيارات "بيونكا" في الصين، لكن حتى الآن لم يتم تأكيد تلك المعلومة من قبل الممثليين الرسميين للشركة.
اضافة اعلان

ووفقا للبيان الصادر من "بيونكا"، فقد تم توقيع اتفاقية تعاون في وقت سابق مع شركة Q-Auto لبناء وإدارة النظام البيئي الرائد للسيارات الكهربائية الصينية في الشرق الأوسط، وستعمل تلك الاستثمارات على إقامة شراكات تجارية في المنطقة، وإنشاء مركز محلي لصناعة السيارات الكهربائية في الصين.
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أنه تم الكشف عن أول سيارة كهربائية للعلامة الصينية "بيونكا" خلال عام 2022 والتي أطلق عليها "GT Opus 1" وتنطلق في هيكل كوبيه، ويبلغ طولها نحو 5,200 مم، وتعتمد على بطارية بقوة 130 كيلووات/الساعة، وتبدأ أسعارها من 136,700 دولار (تتخطى الـ 4 ملايين جنيه مصري)، ووفقا للعلامة الصينية الجديدة فهي تستهدف العملاء ممن تتراوح أعمارهم بين 40 و49 عام، وتتخذ استراتيجية قريبة من "بورشه Porsche" وتهدف إلى تحقيق مبيعات تصل إلى 100 ألف سيارة خلال الثلاثة إلى الخمسة سنوات القادمة، ويبدو أن منطقة الشرق الأوسط ستصبح واحدة من أكبر المناطق الحاضنة لتلك العلامة الناشئة.




إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024