الإثنين 29 أبريل 2024

فولكس فاجن تستدعى سيارتها الكروس أوفر "أطلس" موديل 2019 .. لهذا السبب

فولكس فاجن أطلس
فولكس فاجن تستدعى سيارتها الكروس أوفر "أطلس" موديل 2019 .. لهذا السبب
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2017، بدأت الصانعة الألمانية "فولكس فاجن Volkswagen" إنتاج سيارتها الكروس أوفر SUV متوسطة الحجم "أطلس Atlas" والتي كانت مخصصة لأسواق أمريكا الشمالية والصين قبل أن تنطلق لاحقا في عدة أسواق حول العالم بأسماء مختلفة منها "تيرامونت Teramont" في الشرق الأوسط ، لتكون في مكانة متوسطة بين شقيقتها الكبرى "تيجوان Tiguan" والصغرى "طوارق Touareg".. ومؤخرا أعلنت الشركة حملة استدعاء طالت موديل 2019 بسبب خلل محتمل في الوسائد الهوائية لعدد محدود من السيارة في الولايات المتحدة.
اضافة اعلان

علمت العلامة الألمانية بهذه المشكلة منذ 28 يوليو من العام الجاري بعدما تلقت إشعارا من أحد وكلائها في النمسا بأن هناك عيب محتمل في بعض الوسائد الهوائية وأنه لم يتم تصنيعها بشكل صحيح في السيارات التي تم إنتاجها في الفترة ما بين 5 نوفمبر 2018 و27 ديسمبر 2018، مما أدى لفقدان وصلة اللحام الموجودة في الوسائد الجانبية.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وخلال الفترة بين أغسطس وسبتمبر، أجرت الشركة فحص داخلي شامل لسيارات "أطلس" في محاولة تحديد السيارات المتأثرة بالمشكلة ومدى خطورة ذلك على سلامة الركاب، حتى توصلت في 28 سبتمبر إلى أن هذا الخلل يمكن أن يؤدي إلى انفصال الوسائد الهوائية تماما مما يزيد من خطر الإصابة في حال وقوع حادث.
اضافة اعلان

وكشفت فولكس فاجن أن هذه المشكلة طالت نسختين فقط من "أطلس" موديل 2019، ولذلك بدأت حملة استدعاء كإجراء احترازي لفحص الوسائد الهوائية، واستبدالها بأخرى جديدة تم تصنيعها بشكل صحيح إذا لزم الأمر.
اضافة اعلان

ولحسن الحظ، أن هذه المشكلة تم اكتشافها من قبل مورد الشركة وأنها تؤثر على سيارتين فقط، لذلك لم تسجل الشركة أي حادثة تتعلق بتلك المشكلة، ومن المقرر أن تبدأ العلامة الألمانية في التواصل مع العملاء بداية ديسمبر المقبل لإبلاغهم بالخلل واستبدال الوسائد الهوائية الجانبية بأخرى جديدة إذا لزم الأمر.


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024