الخميس 02 مايو 2024

فرنسا تفتتح أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية

فرنسا تفتتح أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية 2
فرنسا تفتتح أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

خلال الأيام الماضية، تم افتتاح أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في فرنسا في قلب مصانع التعدين السابق للبلاد وكذلك كجزء من خطة إعادة التصنيع التي وضعها إيمانويل ماكرون، وحضر الافتتاح ثلاثة وزراء حكوميين والعديد من المسؤولين المحليين وهو مصنع الخلايا الآلية ACC الذي يقع بالقرب من لينس.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وتعتبر هذه أولى الخطوات الفرنسية نحو هيمنة الصين على هذا القطاع، وقد تلقت شركة ACC المملوكة بالتساوي لشركة توتال إنيرجايز وستيلانتس المصنعة للسيارات ومرسيدس بنز، حزمة مساعدات حكومية بقيمة 1.3 مليار يورو من فرنسا وألمانيا وإيطاليا كجزء من خطة بقيمة 7 مليار يورو لبناء سلسلة من المرافق الجديدة في جميع أنحاء البلاد.
اضافة اعلان


ومن المتوقع أن يخلق مصنع لينس الذي سيبدأ إنتاجه خلال الصيف حوالي 2000 وظيفة بما في ذلك 400 هذا العام وسينتج حوالي 800 ألف بطارية سنويًا وهي الأولى من بين ثلاثة مصانع وسيكون الثاني والثالث في ألمانيا وإيطاليا.
وأطلق على منطقة شمال فرنسا، على بعد أقل من 40 ميلًا من الساحل البريطاني، والذي تضرر من التدهور الصناعي، باسم باتري فالي في وقت سابق من الشهر الجاري، واختارت شركة تصنع البطاريات التايوانية ProLogium chose في نفس المنطقة لإنشاء اول منشأة أجنبية لها، ويأمل ماكرون في خلق آلاف الوظائف من خلال تشجيع الشركات على الاستثمار في مصانع جديدة.
ويحظى القطاع بالدعم الحماسي من الرئيس الفرنسي الذي كشف هذا الشهر عن مجموعة من الإجراءات الخضراء والائتمانات الضريبية بما في ذلك إعانات السيارات الكهربائية، والتي تهدف إلى جذب مليارات من اليورو في استثمارات جديدة لإعادة تصنيع فرنسا، وخلق فرص عمل وزيادة التصنيع من 10% من الناتج الاقتصادي للبلاد وحتى 15%.
وعلى النقيض من ذلك، تم تحذير بريطانيا من أنها تخسر سباق بطاريات السيارات الكهربائية، وفي وقت سابق من الشهر الجاري، دعا ثلاثة من كبار مصنعي السيارات حكومة المملكة المتحدة إلى إعادة التفاوض بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلين بأن العناصر تهدد مستقبل صناعة السيارات في البلاد.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- جميع فئات "فورد فوكاس" فيس ليفت تتخطى حاجز المليون جنيه في السوق المصري باستثناء الفئة الأولى
- وكيل "هيونداي" يعلن طرح موديلات 2024 من "أكسنت" و"إلنترا" المجمعتين محليًا
- زيادات سعرية جديدة على سيارات"أوبل" في السوق المصري.. و"كورسا" تقترب من المليون جنيه

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024