الجمعة 19 يوليو 2024

شيري تستعد لدخول السوق الأوروبية بـ3 علامات جديدة تقع تحت مظلتها

Chery Omoda 5
شيري أومودا 5
حجم الخط: ع ع ع
تعتزم صانعة السيارات الصينية "شيري Chery"، دخول الأسواق الأوروبية بثلاثة علامات جديدة تقع تحت مظلتها وهي  "أومودا Omoda" و"جايكو Jaecoo" و"إكسلانتيكس Exlantix" قبل نهاية عام 2025، والتي تقدم طرازات جديدة تتنوع ما بين محركات الاحتراق الداخلي والهجينة والكهربائية.
اضافة اعلان

وللتذكرة، أطلقت شيري  العلامتين "أومودا Omoda" و"جايكو Jaecoo" في معرض شنجهاي للسيارات 2023، والتي قالت أنها تخطط لوصول مبيعاتهما الإجمالية إلى مليون و400 ألف سيارة بحلول عام 2030 في الأسواق خارج الصين.
اضافة اعلان

أومودا Omoda
اضافة اعلان


من المقرر أن تطلق شيري أولى طرازات العلامة "أومودا" وهي "أومودا 5" الـ SUV في إسبانيا خلال الفترة المقبلة وقبل انتهاء العام الجاري، بينما أعلنت الشركة في فبراير الماضي أن السيارة الكروس أوفر ستصل إلى المملكة المتحدة في أوائل عام 2024 قبل تدشينها في ألمانيا المقرر شهر أبريل من العام المقبل كجزء من خطتها لدخول السوق الأوروبية وتقديم سيارات بمحركات ما بين الاحتراق الداخلي والهجينة والكهربائية لتلبية كافة احتياجات السوق.
اضافة اعلان

ومن المقرر أن تقدم شيري "أومودا 5" في إسبانيا في إصدار الاحتراق الداخلي، بينما ستحصل ألمانيا على إصدارات البنزين والكهرباء، بسعر يبدأ من 31,438 دولارًا (أي ما يعادل 971 ألف جنيه مصري)، ومن المتوقع أن تصل قوة الإصدار الكهربائي إلى 198 حصان، وتسطيع السيارة السير لمسافة تصل إلى 451 كم، وتأتي البطارية بقوة 64 كيلووات/الساعة.
اضافة اعلان



جايكو Jaecoo


تقدم "جايكو" أيضا سيارات SUV بمظهر أكثر قوة وتركز على منظومة القوة الهجينة، ومن المحتمل أن يكون الطرازات "جايكو 7" و"جايكو 8" هما أول الطرازات التي تقدمها شيري في أوروبا.



إكسلانتيكس Exlantix


وأخير تأمل شيري في دخول السوق الألمانية من خلال علامتها "إكسلانتيكس" المتخصصة في السيارات الكهربائية فقط، والمعروفة سابقا باسم "أكسيد Exeed" وقدمتها شيري لأول مرة في سبتمبر 2017 بمعرض السيارات الدولي في ألمانيا، والتي أطلقت سيارتين في وقت سابق من العام الحالي هما: "E0Y" الـ SUV و السيدان "E03" في وقت سابق من العام الحالي.



وتدرس شيري حاليا قرار إنشاء مصنع تجميع في أوروبا العام المقبل، بينما لم تفصح العلامة الصينية بعد عن موعد بدء الإنتاج رسميا.


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024