الخميس 25 يوليو 2024

سوزوكي تعتزم طرح سيارتها "جيمني" الجديدة ذات الخمسة أبواب في اليابان

سوزوكي جيمني 2024
سوزوكي تعتزم طرح سيارتها "جيمني" الجديدة ذات الخمسة أبواب في اليابان
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2018، قدمت "سوزوكي Suzuki" الجيل الرابع من سيارتها  الـSUV صغيرة الحجم "جيمني Jimny" المخصصة للقيادة على الطرق الوعرة، ومع بداية هذا العام 2023، أعلنت الصانعة اليابانية أنه قد حان الوقت لحصول سيارتها على بعض التحديثات وإطلاق نسخة فيس ليفت منها كموديل 2024، والتي قالت أنها تخطط لتقديمها في مختلف الأسواق العالمية مثل الهند وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، ولكن يبدو أن هناك المزيد من الأسواق التي تنضم إلى القائمة بفضل رد الفعل الإيجابي الذي حققته السيارة، حيث كشف مسؤول رفيع بالشركة أنه سيتم تقديم النسخة ذات الخمسة أبواب  في اليابان إلى جانب النسخة ذات الثلاثة أبواب الموجودة بالفعل.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ووفقا لموقع "carscoops" أكد سيفي رامان، كبير مسؤولي قسم التكنولوجيا في سوزوكي الهند مؤخرًا أن "جيمني ذات الخمسة أبواب سيتم إطلاقها أيضًا في اليابان، ولكن في وقت لاحق"، بحسب تصريحاته لمجلة "أوتوكار الهند Autocar India"، ويشار إلى أنه يتم إنتاج السيارة حصريا في مصنع جوروجرام في الهند، والتي سيتم إطلاقها في اليابان قريبا.
اضافة اعلان

يبلغ طول سيارة جيمني ذات الخمسة أبواب 3,985 مم وهي أطول بمقدار 340 مم من الإصدار العالمي ذو الثلاثة أبواب، وذلك بسبب قاعدة العجلات الطويلة والتي تضيف مساحة أكبر للمقصورة وتجعلها أكثر اتساعًا.
اضافة اعلان

وعلى الرغم من وزن السيارة الثقيل إلا أن جيمني الجديدة تأتي بمحرك بنزين سعته 1.5 لتر، يعمل بالتنفس الطبيعي، وقادر على توليد قوة 103 حصان، وعزم دوران 134 نيوتن متر.
اضافة اعلان



وإلى جانب نسخة الاحتراق الداخلي، كانت كشفت سوزوكي في شهر يناير هذا العام عن نسخة كهربائية بالكامل مخصصة لأوروبا التي حصلت على شبكة أمامية مضيئة ومصابيح أمامية LED جديدة، ومن المتوقع أن يتزامن الظهور الأول المرتقب للسيارة الكهربائية مع شقيقتها الفيس ليفت ذات محرك الاحتراق الداخلي ICE.

كما أنه من المحتمل أن تقوم سوزوكي بتوسيع تشكيلة "جيمني" بنسخة هجينة في الأسواق التي تهتم بالطاقة الجديدة ومنها اليابان، حيث تخطط العلامة اليابانية أن تستحوذ سياراتها الكهربائية على 20% والسيارات الهجينة 80% من إنتاجها المحلي بحلول 2023، أما بالنسبة للسوق الأوروبية فإن هذه النسبة تنعكس حيث تستهدف 80% من الإنتاج للسيارات الكهربائية و20% للسيارات الهجينة بحلول 2030 أيضا.


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024