الجمعة 19 أبريل 2024

رغم الاختلافات الخارجية.. فريق مرسيدس يتمسك بالتصميم التقليدي في مقصورة CLE القادمة

Image1_9202220214438759471273
رغم الاختلافات الخارجية.. فريق مرسيدس يتمسك بالتصميم التقليدي في مقصورةCLE القادمة
حجم الخط: ع ع ع
تعمل صانعة السيارات الألمانية مرسيدس Mercedes، على تبسيط تشكيلة سياراتها واستبدال النسخة الكوبيه من الطرازين  C-Class القديم و E-Class الحالي، بنسخة جديدة ببابين تحمل شارة CLE، وتتمتع بتصميم أكثر انسيابية لهؤلاء الراغبين في الحصول على شيء مختلف عن السيارة السيدان التقليدية.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

التقطت عدسات مصورين صور تجسسية لنسخة من CLE (والتي لا تزال تخفيها الأغطية المموهة) أثناء اختبارها في ألمانيا، حيث أظهرت اختلاف CLE  الكوبيه عن C-Class السيدان، ومن المقرر أن تأتي النسخة ذات السقف المتحرك ببابين وزجاج بدون إطار ومرايا أبواب بتصميم خاص، إلى جانب خط سقف أكثر انخفاضًا مقارنة بالسيارة السيدان.
اضافة اعلان


ويبدو أن الاختلافات الكبيرة تقتصر فقط على المظهر الخارجي ولم تمتد للمقصورة الداخلية، فوفقا للصور التجسسية، لم تحصل المقصورة على الكثير من التغيرات الفارقة بين الكوبيه والسيدان، فظهرت  لوحة القيادة وإعدادات الشاشة الرقمية المزدوجة وفتحات التهوية كما هي دون تغييرات كبيرة، ربما يكون ذلك محبطا بعض الشئ إذا لم تكن مقصورة C-Class السيدان تتمتع بمظهر أنيق.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وعلى عكس ما ظهر لدى أحدث تصاميم لوحات القيادة التي تقدمها العلامة الألمانية المنافسة بي إم دبليو، والتي تدمج  شاشة العدادات الرقمية وشاشة الكونسول الرئيسية التي تعمل باللمس، في شاشة عرض واحدة كبيرة مستطيلة الشكل، اختار فريق مرسيدس الاحتفاظ بالتصميم المنفصل للشاشات، وبدلا من وضع الشاشة في أعلى لوحة القيادة، تم وضعها أسفل فتحات التهوية المركزية بحيث تكون الأزرار الافتراضية في نفس المكان الذي اعتادت أن تكون فيه الأزرار التقليدية الأخرى.




وفقا للسوق الذي ستطرح فيه، يمكن أن تعتمد الفئة القياسية من CLE على محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لتر مع شاحن تيربو قادر على توليد قوة 255 حصان، وعزم دوران 400 نيوتن متر، بينما يمكن أن تصل قوة المحرك التيربو الكهربائي (رباعي الاسطوانات) للفئة C43 إلى 402 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر.

كما ستستخدم أيضا الفئة C63 نفس منظومة الحركة للسيارة C63 السيدان، التي تشوقنا إليها مرسيدس قبل إزاحة الستار عنها رسميا هذا الأسبوع.





إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024