الأحد 28 أبريل 2024

رسميًا.. نيسان تعلن موعد الكشف عن Z الجديدة

nissan-z-proto-front
حجم الخط: ع ع ع

عرضت نيسان في شهر سبتمبر 2020 السيارة الاختبارية Z Proto، والتي اعتُبرت تمهيدًا لظهور الجيل الجديد من سيارتها الرياضية Z. واليوم أصدرت الصانعة اليابانية إعلانًا رسميًا جاء فيه أن موعد الكشف الرسمي عن السيارة Z سيكون في 17 من أغسطس القادم، أي بعد نحو شهرين من الآن.

وإلى جانب تاريخ الإصدار الرسمي، لم تعلن نيسان عن أداء سيارتها وسعرها، لكن هناك أخبارًا تتردد أن Z الجديدة ستحصل على محرك V6 مزدوج الشاحن سعة 3 لترات، ويتوقع أن ينتج قوة 400 حصان، على أن يتصل بناقل حركة يدوي قياسي، وسيتوافر ناقل حركة أوتوماتيكي كخيار.

ومن المتوقع أن تستعير Z الجديدة بعض الملامح من السيارة الاختبارية Z Proto، مثل الشبكة الأمامية الضخمة والمصابيح الخلفية ذات التصميم المستطيل التقليدي. كما أن الجزء الداخلي قد لا يختلف عن مثيله في السيارة الاختبارية، بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وجموعة عدادات رقمية، وعجلة قيادة ثلاثية الأذرع، مع توافر كسوة جلدية للمقاعد كخيار.

ورغم أن نيسان لم تكشف عن السعر المتوقع للسيارة Z الرياضية الجديدة، فإن هناك أخبارًا شائعة عن كونها ستبدأ من 34995 دولارًا، على أن تتوافر حزم إضافية قد تكلف مبلغ 5000 دولار بالإضافة إلى السعر الأصلي. وعلى كل حال فإن شهرين يفصلاننا عن موعد الكشف الرسمي عن السيارة، وحينها ستتضح جميع التفاصيل.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024