الإثنين 06 ديسمبر 2021

تعرف على التقنيات التي تم إلغائها بسبب أزمة نقص الرقاقات

1
تعرف على التقنيات التي تم إلغائها بسبب أزمة نقص الرقاقات
حجم الخط: ع ع ع

تأثر سوق السيارات العالمي مؤخراً بشكل ملحوظ بسبب نقص الرقاقات الإلكترونية، وعندما شُح المعروض من الرقائق ، أوقفت بعض الشركات مؤقتًا خطوط إنتاج كاملة لبعض المركبات ، وقررت الاستمرار في بناء البعض الآخر مع إزالة بعض ميزات التكنولوجيا الفائقة الأقل حيوية والتي تتطلب  الرقائق، ونستعرض من خلال المقالة أبرز التقنيات والمكونات التي تمت إزالتها بسبب نقص الشرائح.

الشاشة اللمسية في بي أم دبليو

في أواخر أكتوبر ، أعلنت الشركة الألمانية أنها ستزيل وظائف الشاشة التي تعمل باللمس من شاشة عرض المعلومات المركزية في عدة طرز هم الفئة الثالثة والرابعة وx5 وx6 وx7، وهو ما يعني أن حزمة مساعد الركن الآلي بالتالي لن تكون متوفرة في هذه السيارات.

مقاعد شيفروليه وجمس المدفأة

أعلنت شيفروليه وجمس أنه بدءًا من 15 نوفمبر ستفقد معظم سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة مقاعدها المدفأة والتهوية. يتضمن ذلك شيفروليه سيلفرادو، ترافيرس، بليزر، وإكوينوكس، وجي إم سي سييرا، أكاديا، كانيون، وتيراين. ذكرت أخبار السيارات، بالاعتماد على خطاب شركة جنرال موتورز إلى التجار، أن هذا التغيير سيستمر طوال عام طراز 2022. وذكرت التقارير أن عجلات القيادة المدفأة في طريقها للإلغاء أيضًا، بدءًا من أواخر نوفمبر.

الشحن اللاسلكي في سيارات جنرال موتورز

مازلنا مع الشركة الأمريكية والتي خلال الصيف أن تقنية الشحن اللاسلكي لن تكون متاحة في بعض من سياراتها، و تشمل قائمة الطرازات المتأثرة شيفروليه تاهو،سوبربان، جمس يوكن، وكاديلاك xt5 وxt6 .

أنظمة الملاحة في نيسان

في مايو ظهرت تقرير تشير إلى أن نيسان لن تقوم بتثبيت نظام ملاحة في آلاف السيارات الجديدة، كانت الخطة هي توفير الرقائق لاستخدامها في السيارتين الأكثر مبيعًا في كل سوق، وحتى أن صانع السيارات نقل إمدادات من الرقائق من الهند إلى الولايات المتحدة من أجل الحفاظ على خطوط الإنتاج هنا تتحرك.

مرسيدس بنز

وأخيراً وليس آخرا صانعة السيارات الألمانية مرسيدس، والتي ذكرت التقارير أن  مرسيدس-بنز اضطرت إلى إلغاء بعض الميزات من الطرز المختلفة في وقت سابق من العام، تتضمن القائمة خاصية شحن الهواتف الذكية اللاسلكية وأنظمة مراقبة انتباه السائق وبعض المصابيح الأمامية LED وبعض أنظمة الصوت، وبحسب المصادر فإن هذا الإلغاء قد يمتد إلى منتصف عام 2022.

وتشير بعض التقارير إلى أن مرسيدس تعاني بشدة في مواجهة الأزمة تحديداً موديلات AMG، وأن الشركة تسعى جاهدة لتقليل المميزات المزالة من السيارات، ولكن يبدو أن الأمر سيكون معقد.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

ذات صلة

مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس وتصل إلى المركز الثالث

3:41 م الخميس 11 نوفمبر 2021

بقوة 1004 حصان..شيفروليه تكشف عن محركها الجديد الأقوى على الإطلاق

9:41 م الخميس 21 أكتوبر 2021

بإجمالي صادرات تجاوزت الـ7 مليار دولار ..المغرب تصبح أكبر مصنع للسيارات في افريقيا

4:49 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

إقرأ ايضا

بلغة تصميمية جديدة.. "شيري" تكشف عن "Omoda 5" أحدث إبداعاتها

1:43 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

جائزة بقيمة 24 مليون دولار لمهندس أبلغ عن عطل في محركات هيونداي وكيا

4:43 م الأحد 14 نوفمبر 2021

"كيا" تروّج لسيارتها الجديدة Concept EV9

2:58 م الأحد 14 نوفمبر 2021

مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس وتصل إلى المركز الثالث

3:41 م الخميس 11 نوفمبر 2021

صور توقعية لإصدار واجون من السيارة هيونداي إلنترا

2:36 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021

سيارات لن نراها في عام 2022

11:18 ص الأربعاء 10 نوفمبر 2021