الخميس 25 يوليو 2024

"بي واي دي" تعتزم إنشاء أول مصانعها لإنتاج السيارات الكهربائية في أوروبا

byd seal
سيارة بي واي دي Seal الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
تعتزم العلامة الصينية "بي واي دي BYD" إنشاء أول مصانعها في أوروبا لإنتاج السيارات الكهربائية، وذلك ضمن خططها لتعزيز حضورها في تلك السوق المتنامية حيث تقدم حاليا تشكيلتها الكهربائية في 19 دولة أوروبية.
اضافة اعلان

ويشار إلى أن الصانعة الصينية بدأت في تدشين سياراتها الكهربائية ودخول السوق الأوروبية عام 2022 بعد تقديمها ثلاثة طرازات في معرض باريس للسيارات، وتبع ذلك تقديم  طرازين آخرين خلال العام الجاري 2023.
اضافة اعلان

وبحسب وكالة رويترز نقلا عن صحيفة FAS الألمانية، فإنه سيتم بناء المصنع الجديد في دولة المجر، وأن القرار قد تم إتخاذه بالفعل، وذلك حسبما ذكرت مصادر مطلعة فيما لم تؤكد "بي واي دي" بعد تلك المعلومات.
اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة أنه خلال شهر أكتوبر الماضي، التقى فيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجري، برئيس مجلس إدارة الشركة الصينية وانج تشوانفو، للاتفاق بشأن المصنع الجديد.
اضافة اعلان

ويعد اختيار المجر موقعا لإنشاء المصنع ليس مفاجئا، حيث تمتلك "بي واي دي" بالفعل مصنعا للحافلات الكهربائية هناك وبالتحديد في مدينة كوماروم، وقد قامت مؤخرا بزيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع من 200 إلى 1000 حافلة، مما يعكس إلتزامها بتوسيع أنشطتها داخل المنطقة.
اضافة اعلان


وبالإضافة إلى ذلك تتضمن الخطط التوسعية للعلامة الصينية على إنشاء مصنع لتجميع البطاريات الكهربائية في المجر، وتؤكد على أهمية ذلك لدعم الطلب المتزايد على المركبات الكهربائية في أوروبا.

كما تعد المجر من أكثر الدول المفضلة للاستثمارات الصينية المختلفة، وتقوم شركة "CATL" وهي أكبر شركة مصنعة لبطاريات الليثيوم أيون الكهربائية في العالم، ببناء مصنع ضخم في المجر.

والجديد بالذكر أن "بي واي دي" أصبحت أكبر شركة مصنعة للسيارات الكهربائية في العالم حيث تفوقت على مبيعات شركة "تيسلا Tesla" بفارق 3,456 سيارة خلال الربع الثالث من العام الجاري، ومع تسجيل مبيعات قياسية بلغت أكثر من 300 ألف سيارة، وارتفاع الصادرات إلى أكثر من 30 ألف سيارة  الشهر الماضي (حوالي 10 بالمائة من إجمالي المبيعات)، تتجه الشركة الصينية الآن إلى التواجد بشكل أساسي في الأسواق الخارجية.






إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024