الإثنين 29 أبريل 2024

بيجو لن تعود إلى الولايات المتحدة.. وستيلانتيس ستركز على ألفا روميو

logo-peugeot-2021
حجم الخط: ع ع ع

اندمجت مجموعة فيات كرايسلر ومجموعة بيجو PSA رسميًا في بداية العام الجاري، ورغم أن الشركة الناتجة عن الاندماج والتي تحمل اسم ستيلانتيس، تعد أصغر صانعة سيارات في العالم، فإنها تتخذ خطوات كبيرة نحو إعادة بناء أعمالها. وبعد وقت قصير من الدمج، أعلنت الشركة أنها ستمنح كل علامة تجارية تملكها فرصة للنجاح. لكن قد لا تتضمن هذه الخطة عودة بيجو إلى الولايات المتحدة.

كانت بيجو قد باعت آخر سياراتها في الولايات المتحدة في أوائل التسعينيات، وتحديدًا في 1991، وكانت تخطط للعودة إليها في 2016، لكن عدة تقارير تشير إلى أن شركة ستيلانتيس الناتجة عن عملية الدمج ستركز عملياتها في الولايات المتحدة على العلامات التجارية الموجودة بالفعل في السوق، وربما يعني هذا أنه يمكن التخلي عن خطة عودة بيجو إلى أمريكا، على الرغم من عدم وجود تصريحات رسمية حتى الآن.

وكان متحدث باسم ستيلانتيس قد قال مؤخرًا: "السياق الجديد لستيلانتيس مع وجود قوي في السوق الأمريكية يقودنا إلى التركيز على العلامات التجارية الحالية" "ولهذا السبب سيتم تطوير ألفا روميو في هذه السوق".

وعلى الرغم من أن ألفا روميو سجلت زيادة طفيفة بنسبة 1.3% في مبيعاتها في الولايات المتحدة، فإن الطلب على السيارتين جوليا سيدان وستيلفيو الـSUV ما زال منخفضًا، لكن مع رئاسة لاري دومينيك للشركة في الولايات المتحدة من المتوقع أن تطلق العلامة التجارية طرازين جديدين كروس أوفر في أمريكا لتعزيز المبيعات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024