الجمعة 26 أبريل 2024

بعد إعلان توقفها... فولكس واجن باسات تعلن خروج أخر سيارة من خط الإنتاج

1
بعد إعلان توقفها... فولكس واجن باسات تعلن خروج أخر سيارة من خط الإنتاج
حجم الخط: ع ع ع

كشفت فولكس فاجن من فترة عن أن باسات سوف يتوقف إنتاجها في السوق الأمريكي، واليوم خرجت سيارة باسات الأخيرة من خط تجميع تشاتانوغا بولاية تينيسي لشركة فولكس فاجن، وتمتعت باسات بمدى طويل في الولايات المتحدة ، يعود تاريخه إلى عام 1974 ، عندما كان الطراز معروفًا باسم داشر، وإليك أبرز المحطات في تاريخ السيدان المميزة.
اضافة اعلان

وبالعودة إلى تاريخ السيدان العريقة، حيث كان ظهرت باسات لأول مرة لتكون بدلية لفولكس فاجن لترك بيتل، واستخدمت العلامة التجارية اسم باسات/ داشر لتوسيع طريقها إلى السوق، بحلول أواخر السبعينيات ، كانت فولكس فاجن تبيع سيارة داشر كنموذج فاخر، وتم تقديم داشر في نسخ كوبيه وسيدان وهاتشباك، واستمرت هذه التشكيلة المكونة من ثلاثة طرازات في الجيل الثاني حتى عام 1982 ، وبعد ذلك تم تقديم السيارة مع محركات بأربع وخمس أسطوانات ومرة أخرى تم تركيبها طوليًا ، حيث تمت مشاركة المنصة مع أودي، كما كان نظام الدفع الرباعي متاحًا أيضًا في الجيل الثالث.
اضافة اعلان


وفي عام 1990 ظهر الجيل الثالث من السيارة وانضم محرك VR6 سعة 2.8 لترًا ثم انتقلت باسات للقمة  مع طراز الجيل الخامس الذي ظهر لأول مرة في عام 1998. وبالعودة إلى منصة أودي (المشتركة مع A4) ، قدمت باسات جودة رائعة لسيارة سيدان متوسطة الحجم التي نعرفها حتى اليوم، واستمرت في نجاحها حتى اليوم.

هذا وعلى الرغم من إنهاء باسات للإنتاج ، سيستمر مصنع تشاتانوغا في بناء أطلاس بثلاثة صفوف و أطلس Cross Sport الأصغر حجمًا. وقالت فولكسفاجن إنها ستبدأ أيضًا في بناء ID.4 EV في وقت لاحق في عام 2022.


اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024