الخميس 18 أغسطس 2022

بزيادة 25٪ عن العام السابق.. شيري تحقق مبيعات قياسية خارج الصين

1
بعد تصديرها 148 ألف سيارة..شيري تحقق مبيعات قياسية خارج الصين
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن السيارات الصينية في طريقها الحقيقي لبناء قاعدة جماهيرية كبيرة في كافة الأسواق، حيث أعلنت شركة شيري للسيارات عن تصدير 148 ألف سيارة للبيع خارج الصين منذ شهر يناير ولغاية شهر يونيو  من عام 2022 ، بزيادة سنوية قدرها 24.9٪.حيث تم إطلاق سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الهجينة.
ومن بين هذه السيارات، تم تصدير 112 ألف سيارة جديدة صديقة للبيئة، إذ سجلت حصتها في السوق مستوى قياسيا مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، و في شهر يونيو صدرت شيري 35,818 سيارة، بزيادة سنوية قدرها 50.3٪، مسجلة رقما قياسيا جديدا من حيث التصدير الشهري خلال الـ 21 عام التي قضتها شيري في الأسواق.
اضافة اعلان


أداء ممتازا متفوق على تويوتا وجنرال موتورز
و كان حجم مبيعات شيري في البرازيل في النصف الأول من العام لافتا للنظر بشكل خاص. في المنافسة مع شركات السيارات الكبرى مثل جنرال موتورز وتويوتا وفولكس واجن ، احتلت شيري المرتبة التاسعة بقوتها الخاصة. ومن بين سياراتها، احتلت سيارة شيري اريزو 6، المرتبة الرابعة من حيث المبيعات التراكمية للبرازيل في النصف الأول من عام 2022، بحصة سوقية بلغت 3.62٪. وبفضل قوة منتجها الممتاز، فازت سيارة اريزو 6 من شيري بجائزة إعادة البيع الأفضل قيمة لعام 2022 في البرازيل، والتي تم اختيارها ومنحها من قبل وسائل الإعلام البرازيلية المعروفة كيلي بلو بروك وكواترو روداس في تجزئة السيارات المتوسطة في تشيلي .
وفي الوقت نفسه ، حققت شيري أيضا أداء ممتازا من خلال سلسلة تيجو 8 ،  حيث مثلت 6.7٪ من المبيعات التراكمية في النصف الأول من العام ، وقفزت بنجاح إلى TOP 3 من حيث حجم المبيعات ، والذي كان تقريبا نفس حجم شيفروليه - حيث احتلت المرتبة الأولى في حجم المبيعات الإجمالي في النصف الأول من العام.
اضافة اعلان


واستمر الأمر ذاته في تشيلي، حيث  شكل حجم مبيعات شيري الإجمالي في النصف الأول من العام 15.1٪ من إجمالي حصة سوق سيارات الدفع الرباعي، متقدما بفارق كبير على تويوتا وجنرال موتورز وغيرها من العلامات التجارية العالمية الرائدة، واحتل المرتبة الأولى في هذا القطاع.
وفي جنوب أفريقيا، حافظت شيري على زخم نمو قوي وأداء جيد في السوق منذ دخولها السوق العام الماضي، حيث ارتفعت مبيعات شيري التراكمية من يناير إلى مايو بنسبة 21.1٪ على أساس شهري، وكان حجم المبيعات في يونيو مثيرا للإعجاب أيضا.
وفي أغسطس 2021 ، دخلت شيري سوق جنوب إفريقيا كشركة تابعة. استغرق الأمر أقل من 10 أشهر من إطلاق المنتجات الرسمية لشيري لتحتل المرتبة الأولى في تجزئة سيارات الدفع الرباعي.
ونظرا لتأثرها بالوباء العالمي والصراعات المحلية والخدمات اللوجستية الدولية والنقل، فإن الوضع العام لسوق السيارات ضعب، ومع ذلك ، فإن الصعوبات هي التي يمكن أن تختبر مقاومة الضغط لمؤسسة السيارة، وعلى الرغم من هذه الصعوبات، ارتقت شيري إلى مستوى التحدي، وصمدت أمام الضغوط ووسعت الأسواق الخارجية، وبالتالي حققت نتائج مبيعات ممتازة.
الأمر ذاته في مصر، حيث استطاعت شيري تصدر مبيعات السيارات الصينية في مصر بعدما استحوذت على حصة سوقية 48.3% مسجلة بيع 5826 مركبة خلال الربع الأول من العام الحالى، وهو ما يؤكد على قوة العلامة ومنافستها الشرسة في فئة السيارات الاقتصادية.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

ذات صلة

ام جي تحتفل بخروج السيارة رقم مليون للتصدير

2:51 م الإثنين 18 يوليو 2022

إقرأ ايضا

تعديل مثير للجدل.. هندي يضيف "مرحاض" لمقصورة تويوتا "فورتشنر" الداخلية

6:31 م الأحد 14 أغسطس 2022

مليون و700 ألف سيارة من "فورد" و"لينكولن" قيد التحقيق لمشاكل في الفرامل

1:35 م الأحد 14 أغسطس 2022

بضمان مليون كيلو متر.. وكيل رينو في دبي يعلن عن عرض خاص على "داستر" 2023

12:53 م الأحد 14 أغسطس 2022

بعد مفاوضات طويلة..تاتا موتورز تشتري مصنع سيارات فورد في الهند

5:30 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

هل حجم الإطار الكبير أفضل لسيارتك؟الإجابة من بورشه

5:12 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022