السبت 01 أكتوبر 2022

بتحديثات داخلية جديدة.. صور تجسسية للسيارة "سكودا سوبيرب" 2023

2023-skoda-superb-spy-photo
بتحديثات داخلية جديدة.. صور تجسسية للسيارة "سكودا سوبيرب" 2023
حجم الخط: ع ع ع
تأمل مجموعة فولكس واجن، أن يحقق الجيل القادم من التوأمتين: "باسات Passat"و"سوبيرب Superb " مبيعات كبيرة، خاصة بعد وقف إنتاج منافساتهما: "فورد مونديو Mondeo"، و"أوبل انسيجنيا Insignia"، و "رينو تاليسمان Talisman" في أوروبا.. رغم صعوبة هذه المهمة خاصة مع هيمنة فئة الـSUV  وانتشارها في أوروبا ومناطق أخرى حول العالم.
اضافة اعلان

ومن المحتمل أن تُقدم آخر السيارات متوسطة الحجم ذات محركات الاحتراق، العام القادم 2023، على أن تقوم بتصنيعها سكودا  Skoda ، التابعة لمجموعة فولكس واجن، في موطنها جمهورية التشيك، وحتى ذلك الوقت، لا يزال أمام الشركة الكثير من الاختبارات التي تجريها للتأكد من كفاءة سيارتها على الطرق وتصليح أي خلل.
اضافة اعلان



وفي غضون ذلك، التقطت عدسات المصوريين لقطات تجسسية للسيارة "سكودا سوبيرب" الجديدة، والتي ظهرت في النسخة الواجون، فيما كانت الشركة قد أكدت رسميا أن الإصدار الليفت باك سيظل قيد الإنتاج، وهناك بعض الاشاعات تقول أن الصانعة الألمانية VW ستتخلص تدريجيا من السيارة "باسات" السيدان ولن تبيع سوى الواجون.
اضافة اعلان

من خلال الصور، تظهر سوبيرب الجديدة بهيكل الإنتاج الكامل، والمصابيح في شكلها النهائي، وبينما يبدو أن المظهر الخارجي لم يحصل على تغييرات جذرية، إلا أنه بإلقاء نظرة داخل المقصورة تظهر لوحة عدادات جديدة معاد تصميمها بالكامل.
اضافة اعلان



وبتشابه كبير مع الطراز "إينياك Enyaq"، تحتوي سوبيرب 2023 على شاشة تعمل باللمس تشبه الكمبيوتر اللوحي (التابلت) والتي تبرز وسط الكونسول، ويبدو أنها بحجم أكبر من تلك الموجودة في "أوكتافيا Octavia. ومن المحتمل أن تأتي مفاتيح التحكم أسفلها حساسة للمس، أما مجموعة العدادات الرقمية فقد تصبح متاحة بشكل قياسي.
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي السابق توماس شيفرThomas Schäfer، قال في تصريحات سابقة لـ Auto Express  منذ حوالي عام ، حول مقصورة سوبيرب 2023 أنها "ستحمل مفهوما جديدا للسائق يعتمد على ما يلمسه ويشعر به، وستحصل سوبيرب على التصميم الجديد أولا ويتبعها الجيل الثاني من كودياك  Kodiaq "..



وأضاف أن بعض التجهيزات ستتشارك مع السيارة الـ SUV الكهربائية "إينياك"، فمن الممكن أن تأتي الشاشة القائمة بذاتها بنفس الحجم 13 بوصة. ونأمل أن تظل هناك بعض الأزرار التقليدية بدلا من الاضطرار للتحكم في كل شئ من خلال الشاشة التي تعمل باللمس.

من المقرر أن تحصل كل من سوبيرب و باسات على التحديث النهائي لمحركات الاحتراق الخاصة بمجموعة فولكس واجن، في كل من خيارات البنزين والديزل، حيث أن تلك المحركات التي قد تم تصميمها لتتناسب مع لوائح Euro 7 من المقرر وصولها في غضون عامين، فيما تستمر مبيعات هاتين السيارتين حتى عام 2030 على الأقل.


إقرأ ايضا

تكلفة صناعة البطاريات تضع الانتقال إلى السيارات الكهربائية في خطر

10:53 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية

2:17 م السبت 17 سبتمبر 2022

دراسة : هوامش أرباح موزعي السيارات في السعودية الأعلى في المنطقة

4:25 م السبت 10 سبتمبر 2022

دراسة: عوادم السيارات تضر بصحة النساء أكثر من الرجال!

4:19 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

قطاع السيارات في ألمانيا يشهد تدهور كبيرًا وأنباء عن تقليص أعداد العمال

3:13 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

كيف تطورت الشبكة الأمامية لسيارات "مرسيدس" باختلاف مهامها خلال عقود؟

3:44 م الأحد 04 سبتمبر 2022