الثلاثاء 16 أغسطس 2022

إيلون ماسك يؤكد أن مصانع تسلا تنهار بخسارة الملايين يومياً

1
إيلون ماسك يؤكد أن مصانع تسلا تنهار بخسارة الملايين يومياً
حجم الخط: ع ع ع
في مقابلة مع مجموعة من ملاك سيارات تسلا، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك إن مصانع تسلا في ألمانيا وتكساس تخسر مليارات الدولارات، إذ تعاني الشركة من مصاعب في الإنتاج بسبب اضطرابات سلسلة التوريد ونقص البطاريات.
اضافة اعلان


وأضاف ماسك في المقابلة: "مرت تسلا بكابوس خلال العامين الماضيين بسبب اضطراب سلسلة التوريد ، مشكلة تلو مشكلة ، ولم نخرج منها بعد" وأضاف: "هذا المصنع - لم يحدده - يخسر أموالاً مجنونة في الوقت الحالي ، يجب أن نخرج الكثير من السيارات من هذا المصنع ، لكننا نحصل على كمية صغيرة جدًا من السيارات".
وقال "الآن سيتم إصلاح كل هذا بسرعة كبيرة ، كما تعلمون ، لكن الأمر يتطلب الكثير من الاهتمام ، وإعادة تشغيل مصانع برلين وأوستن وإعادة تشغيل مصنع شنغهاي إلى المسار الصحيح هو مصدر قلق كبير بالنسبة لنا".
لا يمكن التحقق من خطاب ماسك بشكل مستقل ، لكن الربع الحالي كان الأصعب من الناحية المالية بالنسبة لشركة تسلا منذ أكثر من عامين.
اضافة اعلان


تخفيض العمالة لتقليل الخسائر
يشار إلى أن إيلون ماسك قال إن الشركة ستخفض عدد الموظفين بنحو 10٪ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وقال ماسك إن التخفيضات ستصل إلى حوالي 3.5٪ من إجمالي عدد موظفي الشركة.
هذا وتقدر ثروة الملياردير إيلون ماسك (أغنى رجل في العالم) بنحو 227.7 مليار دولار ، وفقًا لقائمة فوربس لأغنى أثرياء العالم في عام 2022.
هذا وفي إطار تقليل الخسائر أيضاً، شهد أبريل الماضي قيام إيلون ماسك رئيس شركة تسلا ، ببيع أربعة مليارات دولار من الأسهم في شركة صناعة السيارات الكهربائية خلال الأيام التي أعقبت موافقة مجلس إدارة تويتر على استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار.
ولكن يبقا السؤال الأهم هل تنجح تسلا في الخروج من كبوتها الحالية؟
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

تعديل مثير للجدل.. هندي يضيف "مرحاض" لمقصورة تويوتا "فورتشنر" الداخلية

6:31 م الأحد 14 أغسطس 2022

مليون و700 ألف سيارة من "فورد" و"لينكولن" قيد التحقيق لمشاكل في الفرامل

1:35 م الأحد 14 أغسطس 2022

بضمان مليون كيلو متر.. وكيل رينو في دبي يعلن عن عرض خاص على "داستر" 2023

12:53 م الأحد 14 أغسطس 2022

بعد مفاوضات طويلة..تاتا موتورز تشتري مصنع سيارات فورد في الهند

5:30 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

هل حجم الإطار الكبير أفضل لسيارتك؟الإجابة من بورشه

5:12 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

"بي ام دبليو" تودع i3 بـ 18 نسخة احتفالية في متحفها

6:14 م الإثنين 08 أغسطس 2022