الجمعة 19 أبريل 2024

أول باص ذاتي القيادة يدخل الخدمة في المملكة المتحدة

أول باص ذاتي القيادة يدخل الخدمة في المملكة المتحدة 1
أول باص ذاتي القيادة يدخل الخدمة في المملكة المتحدة
حجم الخط: ع ع ع
أطلقت أول خدمة للباصات الذكية ذاتية القيادة في المملكة المتحدة في اسكتلندا والتي تنقل الركاب عبر جسر الطريق الشهير فوق فيرث أوف فورث، وذلك باستخدام خمس باصات كاملة الحجم من طراز Alexander Dennis والتي تعمل بتقنية القيادة الذاتية.
وتستطيع هذه الباصات نقل ما يصل إلى 10 آلاف راكب في الأسبوع في مسافة ما بين منطقتي إدنبرة وفايف والتي يصل طولها إلى 22.5 كم يوميًا في طريق به حركة مرور مختلطة وبسرعات تصل إلى 80 كم/ساعة، ولكن مع اختبارها في الوقت الحالي لم يترك الراكبون بالكامل في أيدي التقنية.
اضافة اعلان


حيث يصاحب هذه الباصات وجود سائق بشري خلف عجلة القيادة كالمعتاد، ويراقب قيادة الحافلة ويكون جاهزًا للسيطرة إذا لزم الأمر، وسيكون هناك قبطان كطاقم ثاني في منطقة الركاب لفحص التذاكر والتعامل مع العملاء.
اضافة اعلان

وتم تمويل المشروع المعروف باسم CAVforth منذ عام 2025 ومن المتوقع في العام المقبل ان يمتد مسار الحافلات ذاتية القيادة شمالًا إلى محطة حافلات مدينة دنفيرملين، ووفقًا لأعضاء CAVforth فإن هذه الباصات هي أول باصات مستقلة القيادة كاملة الحجم مسجلة ضمن الخدمة حول العالم، وجاءت نتيجة برنامج تطوير مدته 10 سنوات من قبل فيوجن بروسيسنج والذي يحتوي على 1.8 مليون كم من الأميال التجريبية ضمن برنامجها.
اضافة اعلان

ويذكر أن المشروع عبارة عن مشروع مشترك بين 6 منظمات مختلفة وهي فيوجن بروسيسنج وستيج كوتش وألكسندر دينيس وهيئة النقل في اسكتلندا وجامعة إدنبرة ومعامل بريستول الروبوتية، وقد أشار وزير النقل في اسكتلندا أن هذا الإنجاز مثيل ويتطلع بشدة لأن ينطلق المشروع إلى الطرقات خلال الشهر المقبل.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- الظهور الأول لهيونداي كونا الكهربائية موديل 2024 على الطرق العامة
- نيسان تتصدر قائمة تراخيص المركبات الزيرو خلال شهر أبريل 2023
- بعد ثلاث زيادات في مايو 2023 . . مواصفات وأسعار بي واي دي F3 في السوق المصري

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024