الجمعة 19 يوليو 2024

أنباء مؤكدة.. هوندا سيفيك Si و Type-R بناقل حركة يدوي فقط

هوندا
أنباء مؤكدة.. هوندا سيفيك Si و Type-R بناقل حركة يدوي فقط
حجم الخط: ع ع ع

إذا كان البعض يفضلون السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي، فإن كثيرين يفضلون ناقل الحركة اليدوي، ويعتبرون أنه القادر على منحهم تجربة قيادة ممتعة. ولهؤلاء تؤكد هوندا أن الإصدارين Si و Type-Rمن سيارتها الشهيرة سيفيك سيتوافران بناقل حركة يدوي فقط، ولن يتوافر خيار أوتوماتيكي.

ويبدو أمرًا مثيرًا للاهتمام في سيفيك أن تقرر هوندا إلغاء خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ويشير البعض إلى أنه إذا أرادت هوندا بيع المزيد من سيارات سيفيك Si و Type-R، فسوف تحتاج إل تضين خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي لأولئك الذين يهتمون بهذا النوع من الناقل، ويرون أن الناقل اليدوي لا يوفر لهم تجربة القيادة المريحة التي يبحثون عنها.

ولا توجد إجابة واضحة عن سبب اختيار هوندا الاحتفاظ بالإصدارين Si و Type-R فقط بناقل حركة يدوي، فتكلفة تطوير ناقل حركة جديد للطرازات منخفضة الحجم ليست له جدوى تجارية قوية بالنسبة إليها، خاصةً بالنظر إلى أن معظم سياراتها الأخرى تستخدم ناقل حركة CVT.

جدير بالذكر أن السيارة سيفيك تعتبر واحدة من أطول سيارات هوندا عمرًا، فقد تم تقديم الجيل الأول منها في عام 1972، ومرت بعدة أجيال بلغت 12 جيلاً، كان آخرها الجيل الثاني عشر الذي تم تقديمه في 17 نوفمبر 2020 كطراز 2021.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024