الإثنين 04 مارس 2024

فريق نيسان Formula E يحرز أولى نقاطه في بطولة الاتحاد الدولي للسيارات الكهربائية بالدرعية بالمملكة العربية السعودية

نيسان
نيسان
حجم الخط: ع ع ع
حقق فريق نيسان Formula E نقاطه الأولي هذا الموسم في الجوالة الثالثة من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات الكهربائية    Formula E (ABB FIA)  لعام 2022/23، حيث احتل ساشا فينستراز المركز الثامن في السباق الذي أقيم في الدرعية بالمملكة العربية السعودية. 

وتأهل المتسابق ساشا فينيستراز، صاحب الجنسيتين الفرنسية والأرجنتينية للمركز 12 في السباق الثاني من الحدث، وأدى على نحو ممتاز واستطاع التقدم إلى الأمام وتسجيل نقاطه الأولى للفريق، بعد سباق صعب اتسم بالتنافس الشديد بين المتسابقين.


وفي نفس الوقت، في سباق " double-header" الذي أقيم تحت الأضواء، أظهر متسابق نيسان الثاني، الفرنسي نورمان ناتو إمكاناته الكبيرة والمتميزة، حيث تقدم أربعة مراكز لينهي السباق في المركز الثاني عشر، وخاض نورمان ناتو السباق مرة أخرى يوم السبت وتقدم بأربعة مراكز.

وبهذه المناسبة قال توماسو فولبي، المدير الإداري لفريق نيسان Formula E: «لهذا السباق مذاق خاص، لقد جئنا إلي السباق في مدينة الدرعية بالسعودية ببعض الأساليب والطرق الجديدة، والتي نجحت بشكل كبير حقًا، واستطاعتنا التقدم في المراكز بمُختلف السباقات. وكانت التصفيات في نهاية هذا الاسبوع محبطة بعض الشئ، لقد ارتكبنا بعض الأخطاء ولكن سرعة السائقين في السباق كانت جيدة وتمكنا من المضي قدمًا. نحن سعداء بما قدمه المتسابق ساشا فينيستراز وتحقيقه لنقاطه الأولى التي احرزها، فقد أدى بشكل رائع، ولكننا نعلم أنه يمكنه تحقيق المزيد. لدينا استراتيجية جيدة وشعرنا بالقوة كفريق، وهذه علامات طيبة لبقية السباقات هذا الموسم. لذا علينا الآن التركيز علي التفاصيل الصغيرة ومواصلة إحراز التقدم، فالبطولة مازالت طويلة."


وتابع فولبي، "كنا سعدنا برؤية فريق عملائنا، McLaren، يحتل المركز الأول له ويصعد لمنصة التتويج، مما يثبت قوة وتميز Nissan e-4ORCE 04. تهانينا لهم، وسنواصل العمل الجاد قبل بدء السباقات في الهند في غضون أسبوعين. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به للوصول لكامل إمكاناتنا، ومواصلة السير علي الطريق الصحيح."



تصريحات السائقين

ساشا فينيستراز

"أنا سعيد بنتيجة اليوم، حيث سجلت نقاطي الأولى للفريق فيFormula E . كان بإمكاننا تحقيق المزيد في التصفيات، ولكن يجب أن نكون سعداء بالتقدم الذي أحرزناه. لدينا إمكانيات كبيرة، خاصة في السباقات، ومازال هناك الكثير لنتعلمه. إن حارات المضمار كانت قريبة جدًا من بعضها البعض لدرجة أنك إذا ارتكبت خطأ بسيطًا واحدًا في التأهل، قد يكون مكلفًا حقًا. وشهدت نهاية هذا الأسبوع تحسنًا كبيرًا في أدائنا عما أحرزناه في المكسيك. ونأمل أن نتمكن من مواصلة هذا الزخم في الهند وتحقيق المزيد من النقاط."



نورمان ناتو 
"لقد كانت نهاية أسبوع جيدة، فهناك الكثير من الإيجابيات التي يجب أن نضعها في عين الاعتبار، ونعلم ما يتعين علينا مواصلته في العمل الجاد من أجل السباقات المقبلة. كانت وتيرة السباق تنافسية، فنحن بحاجة إلى فهم أفضل في التصفيات حتى نتمكن من إدراك إمكاناتنا. كنا نعلم دائمًا أنه سيكون لدينا أمور يجب العمل عليها لأنه لا يزال هناك وقت كبير في الموسم. المضمار ضيق للغاية، وبالرغم من ذلك المركز العاشر يعني الكثير في التصفيات. من الواضح أن لدينا إمكانيات وسرعة قوية، فقد تقدمنا للأمام في يومين وأعتقد أنه إذا بدأنا في إحراز بعض المراكز الأعلى، فسنحظى بفرصة جيدة حقًا للتواجد في المراكز العشرة الأولى. أنا سعيد لساشا والفريق بالنقاط الأولى لهذا الموسم، والآن نحن بحاجة إلى التركيز على الهند وأن يكون أدائنا أفضل هناك ".


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

ستنطلق فعالياته ديسمبر المُقبل.. تفاصيل رالي الجونة في دورته لعام 2020

2:07 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

لويس هاملتون يحطم رقم مايكل شوماخر القياسي

11:43 ص الأربعاء 19 أغسطس 2020

فريق نيسان "e.dams" ينهي سباق Formula E في مراكش ضمن العشرة مراكز الأولى

2:25 م الثلاثاء 03 مارس 2020

نيسان تتفوق على مرسيدس وأودى وجاجوار .. فى سباقات الفورمولا E

9:39 م الأحد 01 مارس 2020

البرتغالي دا كوستار بطلا.BMW وصيفا.نيسان تستحوذ على المركزين الرابع والتاسع

10:05 م السبت 29 فبراير 2020

فريق نيسان "e.dams" يحقق مراكز متقدمة في سباقات Formula E

2:59 م الأحد 23 فبراير 2020