الثلاثاء 23 أبريل 2024

"نيسان" تستعد لطرح نسخ كهربائية من "قشقاي" و"جوك" بدءًا من 2025

نيسان جوك EV
نيسان جوك EV
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "نيسان Nissan" لإنتاج واسع النطاق من السيارات الكهربية، وذلك بإنتاج نسخ تعمل بأنظمة كهربائية من الطرازات "قشقاي Qashqai" و"جوك Juke" و"إكس تريل X-Trail" على أن يتم طرحهم للبيع بدءًا من 2025. 
اضافة اعلان

أوضح رئيس نيسان أوروبا Guillaume Cartier أن هذه الخطوة ستتم اعتمادًا على انتشار منظومة e-Power الهجينة الخاصة بالشركة ثم لاحقًا التحول إلى منظومة BEV، مشيرًا إلى أن خطوة الشركة ستدفع المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية لأكثر من النصف بحلول 2030، حيث ساهم النظام الهجين في رفع مبيعات قشقاي في أوروبا لتصل إلى 105,956 سيارة في العام الماضي، وذلك وفقًا للبيانات التي أعلنها موقع Jato. 
اضافة اعلان


وفي السياق نفسه تعلق الصانعة اليابانية آمالاً على البديل الكهربائي للسيارة "إكس-تريل" لإنعاش مبيعاتها التي كانت قد تراجعت في أوروبا خلال العام الماضي بنسبة 74% لتسجل 2,380 سيارة فقط، لتكون أقل من الطراز "نيسان آيرا Ariya" التي بلغت مبيعاتها 3,182 سيارة. 
اضافة اعلان

أضاف رئيس الشركة أن الإنتاج لا يزال في مرحلة مبكرة، ولكن من المتوقع أن يتم بناؤهم على منصة CMF الخاصة بتحالف "رينو-نيسان-ميتسوبيشي"، والتي تصلح لأحجام وفئات متنوعة من السيارات والبطاريات وكذلك أطوال مختلفة لقاعدة العجلات، والتي تم استخدامها أول مرة في السيارة "نيسان آريا" العام الماضي، فيما تم استخدام المنصة CMF-EV في السيارة "رينو ميجان E-Tech إلكتريك". 
اضافة اعلان


في الوقت الحالي تعتمد كل من "قشقاي" و"إكس-تريل" على المنصة CMF-CD ، بينما السيارة "جوك" تعتمد على المنصة CMF-B الأصغر حجمًا، والمستخدمة أيضًا في "رينو كليو". ومن المنتظر أن يتم استبدال أي نسخة كهربائية يتم طرحها خلال الفترة بين 2025 و 2027 بالجيل المتاح حاليًا، لتكون "جوك" هي الأولى.    
اضافة اعلان

وفيما يتعلق بالبطاريات كان نائب رئيس الشركة للبحث والتطوير في أوروبا David Moss قد أكد على وصول جيل جديد من بطاريات الليثيوم-أيون خلال عامين بكفاءة وكثافة طاقة أعلى مع تكلفة أقل.. حيث متوقع أن تأتي السيارات القادمة ببطاريات تمنحها مدى أطول وزمن شحن أقل من الموجود في بطارية "آريا" ذات سعة 90 كيلووات ومدى 500 كم.  



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024