السبت 27 أبريل 2024

مستوحى من EV9.. أول ظهور للجيل القادم من "كيا سيراتو" في صور تجسسية

كيا فورتي
كيا فورتي
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2018 أزاحت "كيا Kia" ستارها عن الجيل الثالث من السيارة "فورتي Forte"، والمعروفة في عدة أسواق من بينها مصر باسم "سيراتو Cerato"، وبعد حصولها على تحديثات خلال العامين 2020 و 2021، تستعد الصانعة الكورية لتقديم الجيل الجديد، حيث شوهدت نسختها الاختبارية في صور تجسسية للمرة الأولى متوقفة في إحدى ساحات الانتظار بكوريا الجنوبية. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان

 
في البداية لم يكن هناك ما يدل على أن هذه السيدان هي "فورتي" بسبب الأغطية الثقيلة التي أخفت معالمها، إلا أن رمز CL4 الموجود على الإطارات والذي يتطابق مع الرمز الداخلي للسيارة، هو ما أكد هويتها.. وفي الواجهة لا يمكن معرفة الكثير من التفاصيل باستثناء بعض اللمحات من الطراز EV9،  مثل الإضاءة النهارية الـ LED والمصابيح المحيطة بها، وكذلك تصميم المصابيح الخلفية على شكل حرف L مقلوب، والموجود أيضًا في السيارة "بيكانتو" المعدلة. 
اضافة اعلان


ويشار إلى أن لغة التصميم التي تم رصدها كانت قد ظهرت من قبل في السيارة الاختبارية EV5 التي تم الكشف عنها هذا العام، وهو ما يعد مؤشراً على تبني "كيا" هذا الاتجاه في تصميم سياراتها الباقية التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، كما في سياراتها الكهربائية. 
اضافة اعلان



ولا يتضح بعد ما إذا كانت "سيراتو" أو "فورتي" ستحتفظ في جيلها الجديد بتصميم السيدان أم تحصل على شكل ليفت باك كما في الطراز "ستينجر"، وبالنسبة للنسخة الهاتشباك "فورتي5" فلم يحدد مصيرها بعد، والتي كانت قد تم إيقافها في الولايات المتحدة بسبب انخفاض المبيعات.  
اضافة اعلان



ولا تتوفر أية معلومات حول منظومة القوة حتى الآن، ولكن لا يستبعد أن يتم تقديم إصدار هجين خاصة مع اتجاه الشركة نحو الكهرباء، ووفقًا لما ظهر من المتوقع أن يتم الكشف عن الجيل القادم خلال العام القادم. 



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024