الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

للحد من استهلاك الطاقة.. فرنسا تخطط لفرض قيود على شحن السيارات الكهربائية

chuttersnap-xfaYAsMV1p8-unsplash-scaled
شحن السيارات الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع


يبدو أن أزمة الطاقة التي أثارها غياب الغاز الروسي عن القارة الأوروبية لاتزال تلقي بظلالها الثقيلة على قطاع السيارات بشكل عام، ولعل آخر هذه الأزمات هو تلويح الحكومة الفرنسية بفرض قيود على شحن السيارات الكهربائية من محطات الشحن العامة، بغرض ترشيد استلاك الطاقة.
اضافة اعلان

وفتحت فرنسا الباب لسن تشريعات من شأنها الحد من شحن السيارات الكهربائية خاصةً خلال فصل الشتاء القادم، حيث الحاجة الماسة للطاقة بكافة أشكالها لعمليات التدفئة.. وفي حال دخلت هذه التشريعات حيز التنفيذ، فسيؤثر ذلك على أوقات الضغط الذي تتعرض له شبكة الكهرباء خلال اليوم.
اضافة اعلان


وبذكر هذه العقبة، يطفو سؤال على السطح حول ما إذا كان الآن هو الوقت المناسب لإيقاف عملية الانتقال إلى السيارات الكهربائية التي تنغمس فيها صناعة السيارات في أوروبا؟ ويجب هنا لفت النظر إلى التحديات التي بدأت بالظهور في الأفق.. كأزمة المخزون، وارتفاع أسعار المواد الخام، وكأن سيناريو ندرة الطاقة لم يكن كافيًا.
اضافة اعلان

بدأ صانعو السيارات في التحرك خوفًا من شتاء أقسى مما كان متوقعًا.. ومثال واضح على ذلك، قامة مجموعة فولكس فاجن بإعداد خطط طوارئ يتم فيها النظر في إمكانية إنتاج سيارات معينة خارج ألمانيا.
اضافة اعلان


وفي السياق ذاته، أصدرت "إليزابيث بورن" رئيسة وزراء فرنسا إعلانًا مثيرًا للجدل.. تم خلاله تقديم خطة العمل المؤقتة لشبكة الكهرباء الفرنسية (RTE) لفصل الشتاء 2022-2023.. وهي الخطة التي تم تصميمها لمواجهة أزمة الطاقة التي تعيش فيها أوروبا بالفعل، وخاصةً التحضير للسيناريوهات المختلفة التي قد تحدث.
اضافة اعلان

من خلال هذه الخطة، تأمل الحكومة الفرنسية في تقليل استهلاك الكهرباء في البلاد بين 1 و 5٪ ، وما يصل إلى 15٪ في السيناريو الأكثر تفاؤلًا.. حيث ركزت RTE (Réseau de Transport d'Electricité) بشكل خاص على حالة الخطر التي يمكن أن تحدث في أوقات الطلب الأقصى على الكهرباء.

وشملت الخطة تدابير توفير مقترحة ستؤثر بشكل مباشر على مالكي السيارات الكهربائية بالكامل.. حيث تدرس فرنسا حظر شحن السيارات الكهربائية خلال فصل الشتاء، في الفترات الزمنية التي تعاني الشبكة فيها من ضغط (تم تحديد هذه الفترات).


وقد شددت رئيسة الوزراء الفرنسية على أنه خلال الساعات السبع في اليوم، لن يُسمح إلا بـ "إعادة الشحن في حالات الطوارئ".. كما تم تسليط الضوء على أن هذه القيود لن تكون دائمة وأنها ستكون مفعلة أو غير مفعلة بناءً على تنبيهات نظام EcoWatt، الذي يعمل في فرنسا منذ عام 2020.. وهو نظام يقيس في الوقت الفعلي مستوى الكهرباء المتاحة لإمداد البلد.

ويرسل نظام EcoWatt إشعارات إلى الأفراد والشركات بالأيام والأوقات المحددة التي قد تحدث فيها مشاكل في إمدادات الكهرباء.. وإشعار مسبق قبل ثلاثة أيام حتى يتمكن المواطنون والشركات من تقليل تكاليف الطاقة.

وعلى مقياس ملون بثلاثة ألوان (أزرق أخضر وأحمر) يحذر نظام EcoWatt من الحد الأقصى، فاللون الأحمر، أعلى مستوى من الضغط، وهو الوقت الذي ستدخل فيه القيود المفروضة على شحن السيارات الكهربائية الخاصة حيز التنفيذ.

اقرأ أيضًا: ضمن تداعيات الموجة الحارة.. الصين تغلق محطات الوقود والشحن الكهربي!

ذات صلة

الكشف عن بيجو e-208 الجديدة بمدى يصل إلى 400 كم في الشحنة الواحدة

4:46 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

.رينو "سينيك الكهربائية" موديل 2024.. جيل جديد قيد الإنتاج

3:00 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

كمنافس لـ "تسلا 3".. سكودا تطلق صافرة البداية لإنتاج "أوكتافيا" الكهربائية

2:29 م الأحد 25 سبتمبر 2022

أيكيا تعلن التزامها باستخدام سيارات نقل كهربائية في هذا الموعد

4:16 م الجمعة 23 سبتمبر 2022

بسبب ضعف البنية التحتية للسيارات الكهربائية.. "هيونداي" ستحتفظ بمحركات الاحتراق الداخلي

2:22 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

إقرأ ايضا

من "لاند كروزر" إلى "كورولا".. كيف وأين يتم تعديل سيارات تويوتا المخصصة للإغاثة؟

11:20 ص الإثنين 28 نوفمبر 2022

"جيب" تتيح لمتابعيها اختيار اسم سيارتها الـ SUV الكهربائية القادمة في 2024

4:59 م الأحد 27 نوفمبر 2022

هوندا تستعد لإطلاق "ZR-V" الجديدة في اليابان استعدادًا لطرحها في أوروبا

1:42 م الأحد 27 نوفمبر 2022

"موسكوفيتش 3" النسخة الروسية من "جاك JS4".. إعادة إحياء العلامة السوفيتية

12:13 م الخميس 24 نوفمبر 2022

بسبب شعارها الجديد.. 30 ألف شخص يبحثون في "جوجل" عن سيارات كيا تحت اسم "KN Car"

5:54 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

بورشة تجري اختبارات على "718 بوكستر" الكهربائية الجديدة في جنوب أوروبا

9:03 م الإثنين 21 نوفمبر 2022