الإثنين 29 أبريل 2024

للتشجيع على استخدام الطاقة الكهربائية.. برنامج مكافآت من "ستروين" لمالكي السيارات الهجينة

citroen-c5-x-phev-2021-02-min-888x444
ستروين C5 X
حجم الخط: ع ع ع

تشجع العلامة الفرنسية "ستروين Citroën" سائقي طرازاتها الهجينة القابلة لإعادة الشحن (PHEV) على شحن بطارية سيارتهم واستخدامها في كثير من الأحيان، وذلك عبر رسائل وإشعارات يبثها جهاز الترفيه في السيارة.
اضافة اعلان

وجاءت هذه الخطوة من "ستروين" كجزء من حملتها نحو الاستدامة البيئية، وقد تم إطلاقها فعليًا في المملكة المتحدة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


وبتفصيل أكثر، سيتم عرض إشعارات من "ستروين Citroën" على شاشات اللمس المركزية في إصداراتها الهجينة القابلة للشحن (PHEV) والتي على رأسها "ستروين C5 X" و "ستروين C5 Aircross" وذلك في حال لم يتم شحن البطارية خلال خمسة أيام أو 10 رحلات.
اضافة اعلان

ما بين "C4" و" C5 X".. سيتروين تزيح الستار عن أحدث سياراتها "C4 X" موديل 2023
اضافة اعلان


وقال المتحدث باسم العلامة التجارية لموقع "Autocar" الإنجليزي إن المُلاك الذين لا يستخدمون سياراتهم الهجينة كما ينبغي، وكما أراد صانعوها، سيكونون بكل بساطة يقودون سيارة عادية تعمل بمحرك احتراق داخلي، أضف إلى ذلك الحمل الإضافي الناتج عن البطارية الثقيلة غير المستخدمة، والتي تقلل فقط من كفاءة الوقود، وبالتالي فهي أكثر ضررًا على البيئة.

للحد من استهلاك الطاقة.. فرنسا تخطط لفرض قيود على شحن السيارات الكهربائية

ولذلك، أطلقت "ستروين" نظام مكافآت لرد الجميل لأولئك الذين يستخدمون الطاقة الكهربائية في سياراتهم الهجينة بشكل منتظم، مع إمكانية منح النقاط مقابل تكاليف الشحن سواءً في المنزل أو في محطة شحن عامة.



لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل كيفية تجميع هذه النقاط أو قيمتها، لكنها تتبع في سياق مماثل لبرنامج النقاط الذي أطلقته BMW العام الماضي.

 حيث تكافئ شركة صناعة السيارات الألمانية سائقي طرازاتها الـ PHEV لتغطيتهم أكبر عدد ممكن من الأميال المقطوعة بالطاقة الكهربائية فقط، وذلك ضمن "مناطق eDrive" المعينة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتوفر تلك المناطق الموجودة في مدن مثل "باث" و"مانشستر" و"لندن" نقطتين لكل ميل يتم قطعه مع إيقاف تشغيل محرك الاحتراق الداخلي تمامًا، والاعتماد بشكل كامل في السير على الطاقة الكهربائية.

ويمنح رصيد شحن يبلغ قيمته 10 جنيهات إسترلينية بعد الحصول على 3200 نقطة. وترتفع المكافأة إلى 25 جنيهًا إسترلينيًا عند 7500 نقطة و50 جنيهًا إسترلينيًا عند 14500 نقطة.

وتقدم BMW أيضًا 20 نقطة في كل مرة يتم فيها شحن PHEV لأكثر من 15 دقيقة و 500 نقطة لكل مستخدم يقوم بشحن سيارته الهجينة أكثر من 20 مرة في الشهر.

اقرأ أيضًا: مالك ڤولڤو "740 GLE" يقطع 1.6 مليون كم ويحصل على ڤولڤو S60 الجديدة.. ولكن!


ذات صلة

ستروين تكشف النقاب عن شعارها الجديد

8:29 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2022

إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024