الخميس 18 أبريل 2024

رسميًا.. كيا تكشف عن نسخة الفيس ليفت من الكروس أوفر "إكسيد XCeed"

كيا إكسيد فيس ليفت 5
كيا إكسيد فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع

أخيرًا وبعد سلسلة من التشويقات، كشفت العلامة الكورية "كيا" رسميًا عن نسخة الفيس ليفت من الكروس أوفر "إكسيد XCeed" والتي يعد أبرز تحديثاتها هو منظومة الطاقة الهجينة، التي تضاف لمجموعة محركاتها لأول مرة.
اضافة اعلان

كما تشكل التحديثات التقنية والتصميمية والداخلية أيضًا سلسلة من التحسينات الدقيقة والمهمة في سيارة الكروس أوفر العائلية الأكثر مبيعًا في كيا خلال 2022 حيث تمثل XCeed نسبة 10% من إجمالي مبيعات العلامة التجارية "كيا" في المملكة المتحدة، لذا فليس من المستغرب أن تختار الشركة الكورية تحديث الكروس أوفر العائلي الأكثر مبيعًا لعام 2022 ، مع إضافة المزيد من تقنيات التصميم والتحديثات الداخلية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


التحسينات الخارجية في إكسيد فيس ليفت:
اضافة اعلان

تعد تعديلات التصميم الخاصة بطراز XCeed الجديد دقيقة وتتبع على نطاق واسع تلك التي شوهدت على سيارة Ceed هاتشباك المحسنة، والتي تم الكشف عنها العام الماضي.
اضافة اعلان

بينما تتميز XCeed بمصابيح LED أمامية جديدة وشبكة أمامية معدلة، بينما كان هناك أيضًا تركيز على جعل السيارة تبدو أكثر رياضية، حيث تساعد اللوحة الانزلاقية الفضية "سكيت بليت" على المصد الأمامي السفلي، بالإضافة إلى الستائر الهوائية الجديدة التي توجه الهواء إلى أسفل جوانب السيارة ( أصبح ذلك ممكن بعد دمج مصابيح الضباب في مجموعات المصابيح الأمامية الجديدة)، كما تساهم الجنوط بقياس 18 بوصة في هذا الطابع الرياضي، ولا ننسى طراز GT-Lineالجديدة.




في الخلف، تتميز XCeed بمجموعات إضاءة LED جديدة وأقل حجمًا، في حين أن الزيادة في الخلوص الأرضي بمقدار 44 سم عن سيارة Ceed القياسية ذات الخمسة أبواب (هاتشباك) تمنح الكروس مظهرًا مستوحى من الطرق الوعرة.

يحصل طراز GT-Line الجديد على بعض اللمسات الإضافية للحصول على مظهر رياضي أكثر، مع شبكة أنف نمر، وفتحات هواء سفلية رياضية، وزيادات بلاستيكية جانبية، ومشتت هواء سفلي بلون جسم السيارة في الخلف، وأضواء خلفية سداسية الأضلاع.




من الداخل، تحسينات مهمة في نسخة الفيس ليفت:

هناك بعض التغييرات الهامة في الداخل أيضًا، فعلى الرغم من أن XCeed لا ترث تجهيز الشاشة المزدوجة من بعد طرازات  كيا كتلك الموجودة في "سبورتاج" الجديدة، إلا أنها تحتوي على شاشة رقمية "Supervision" بقياس 12.3 بوصة مع سمات قابلة للغير، ومرتبطة بأوضاع قيادة السيارة، وتنضم إليها شاشة لمس مركزية "طائرة" بقياس 10.25 بوصة في الموديلات ذات المواصفات الأعلى، بينما تتميز السيارات ذات المواصفات الأقل بشاشة مقاس 8 بوصات.

تتضمن التحسينات الجديدة في إكسيد فيس ليفت الاتصال اللاسلكي بالهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto.. كما تتوفر أيضًا خدمات Kia Connect الحية بما في ذلك بيانات حركة المرور ومعلومات حول وقوف السيارات في وجهتك.


كما أن إكسيد XCeed لا ترث لوحة "كيا" متعددة الأوضاع، لذلك فهي تحتفظ بنفس طرق التحكم في أنظمة الصوت والمناخ الموجودة أسفل شاشة اللمس مباشرة، بينما يأتي نظام الصوت من علامةJBL ، والمقاعد قابلة للتدفئة والتهوية، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، ومرايا كهربائية.


تدعي كيا أن مقصورة XCeed الجديدة تم تشطيبها بمواد ناعمة الملمس متطورة في جميع الأنحاء، مع حواف لوحة القيادة المصنوعة من الكروم الساتان والتي توفر أجواء راقية، كما يمكن أيضًا تحديد القماش أو الجلد المدبوغ أو الجلد المقلد أو الجلد الطبيعي للتنجيد.

بينما يتميز تصميم GT-Line ببعض العناصر الداخلية الرياضية لتمييز مقصورتها، بما في ذلك عجلة القيادة الرياضية "D-cut" ، وبطانة سقف سوداء، ومقبض ناقل الحركة من الجلد المثقب ومقاعد رياضية.

التخزين والمساحات في كيا إكسيد فيس ليفت:

يجب أن يكون التخزين والمساحة داخل XCeed المحسّنة متطابقة مع سابقتها، في حين أن صندوق الأمتعة بسعة 426 لترًا يعد حجمًا جيدًا في فئتها.. وقد يزيد إلى 1،378 لترًا مع وجود مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40:20:40 لأسفل، وهناك أرضية صندوق متحركة بالإضافة إلى باب خلفي ذكي يعمل بالكهرباء.







مجموعة محركات كيا إكسيد فيس ليفت:

بينما سيتم إطلاق إكسيد الجديدة في أوروبا مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل، فإن نسخة المملكة المتحدة ستحصل على محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يعمل بشاحن توربيني ينتج 158 حصانًا و 253 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترنة بناقل حركة يدوي بست سرعات.

ومن المحتمل أن تحصل الأسواق البريطانية أيضًا على محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 118 حصانًا وبسعة 1.0 لتر بشاحن توربيني.

وبالعودة إلى أوروبا، سيتم تقديم كيا إكسيد فيس ليفت بثلاثة مجموعات قوة، بينهم مجموعة قوة تتكون من محرك هجين قابل للشحن، والذي سيقترن بمحرك بنزين بسعة 1.6 لتر مع ناقل حركة ثنائي القابض بست سرعات، وبطارية بقوة 8.9 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي بقوة 44.5 كيلو واط.

وتوفر هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 141 حصانًا، مع ما يصل إلى 47 كم من القيادة الكهربائية فقط ، والتي تقول الشركة إنها تعادل حوالي 60 كم في حالة القيادة داخل المدينة.




التجهيزات التقنية في إكسيد الجديدة:

أضافت كيا أيضًا العديد من أنظمة المساعدة في القيادة، بما في ذلك مثبت ومحدد السرعة التكيفي الذي يمكن أن يقلل من سرعة السيارة في "المناطق الآمنة" تلقائيًا، وتجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ونظام المساعدة في الثبات في الحارة المرورية، ونظام المساعدة في الضوء العالي.


ذات صلة

كيا كارينز العائلية الجديدة (ثلاثة صفوف).. قريبًا في الشرق الأوسط وأفريقيا

11:02 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

كيا تطلق "سورينتو Edition" في بريطانيا

12:11 م الأحد 03 يوليو 2022

بزيادة 500 دولار..الكشف عن أسعار كيا سول 2023 فيس ليفت في أمريكا

7:52 ص الأحد 03 يوليو 2022

بعد ثلاثة سنوات من الإطلاق الرسمي الأول.. الكشف عن " كيا سيلتوس" فيس ليفت الجديدة

11:07 ص الخميس 30 يونيو 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024