الإثنين 28 نوفمبر 2022

تعرف على "سوزوكي سويفت سبورت" موديل 2024 بجيلها الجديد

suzuki-swift-sport-2024-adelanto-202290162-1664624644_1
سوزوكي سويفت سبورت
حجم الخط: ع ع ع
تواصل علامة "سوزوكي" اليابانية العمل بكامل طاقتها في عملية تطوير الجيل الجديد من سيارتها الهاتشباك الأكثر شعبية "سوزوكي سويفت Suzuki Swift" والتي ستحصل على تجديد كامل على ما يبدو.
اضافة اعلان

وبما أننا نتحدث عن "جيل جديد" فلابد من أن التغيير سيطال التصميم والتجهيزات التكنولوجية وعلى المستوى الميكانيكي أيضًا.. أضف إلى ذلك أن "سويفت" فيي جيلها الجديد ستكون واحدة من أهم مستجدات سوزوكي لعام 2023.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


وقبل بضعة أشهر، التقطت صور للجيل الجديد من "سويفت Swift" خلال دورة  اختبار في جنوب أوروبا.. وجاءت هذه اللقطات لتأكيد بعض المعلومات التي تم تداولها لفترة طويلة.
اضافة اعلان

صور تجسسية للجيل الجديد من "سوزوكي سويفت" موديل 2023
اضافة اعلان

ومع ذلك، وحتى الآن، لم يكن هناك رؤية للنسخة الرياضية من السيارة، ولكن هذا لا يعني أبدًا اختفاء "سوزوكي سويفت سبورت".. على العكس.. حيث أكدت العلامة التجارية اليابانية نفسها أنه سيكون هناك جيل جديد من "سويفت سبورت Swift Sport" بنموذج سيعتمد بلا شك على الجيل الجديد والمنتظر من "سويفت Swift".

بالتأكيد سيكون من الصعب الحصول على معلومات عنها أو عن موعد طرحها،  وسيستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للكشف عنها.. لكن المعلومات الواردة في تقارير يابانية تكشف لنا بعض مفاتيح "سويفت سبورت Swift Sport" الجديدة.

أول تلك المفاتيح هو أن هذا النموذج يتم تطويره على منصة سوزوكي "هارتيك HEARTEC" منصة ستتلقى العديد من التعديلات من أجل التحسين ليس فقط فيما يتعلق بالأمان، ولكن أيضًا من حيث التصميم.



لمحات من التصميم الخارجي والأبعاد: 

سوف تكون "سويفت سبورت Swift Sport" الجديدة نموذج يمكن التعرف عليه بسرعة.. حيث سيخضع لتطور جمالي صغير مقارنةً بالجيل الحالي.. وستتميز بالعديد من اللمسات والتجهيزات الكفيلة بإبعادها عن نسخة "سويفت Swift" التقليدية.

على سبيل المثال، ستكون الإكصدامات والزوائد الجانبية محددة بإطار باللون الأسود.. كما سيضاف جناح سقف جديد.. بالإضافة إلى لون الهيكل وتطعيمات باللون الأسود ستساعد في خلق تباين، إلى جانب الجنوط المعدنية الجديدة.

وتعتبر واحدة من السمات الرئيسية المميزة لـ "سويفت سبورت" هي أنها سيارة أقرب لـ "جيب" رياضية.. وهي سمة سيتم الحفاظ عليها في الجيل الجديد.. ومن المتوقع ألا يزيد طولها عن 4 أمتار وأن يكون وزنها أقل من طن.

منظومة القوة في "سويفت سبورت":

تحت غطاء المحرك، ووفقًا لهذه المعلومات الواردة من اليابان، لن تكون هناك مفاجآت.. سيظل هناك محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر.. وسيتم دعم هذا المحرك بمحرك كهرباء، وباستخدام تقنية هجينة "مايلد هايبرد" بجهد 48 فولت (MHEV) وسيعمل هذا المحرك الكهربائي ليس فقط لتحسين الأداء، ولكن أيضًا لرفع الكفاءة.

وبموجب هذه المنظومة الهجينة، ستزداد قوة "سويفت سبورت" إلى 130 حصانًا ويمكن ربطها بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، وكلاهما بست سرعات.. مع دفع أمامي للعجلات.

متى سيتم الكشف عنها؟


تم تحديد الظهور الأول لسيارة "سويفت سبورت Swift Sport" الجديدة في أكتوبر 2023 أي بعد عام من الآن، وبعد حوالي نصف عام من وصول الجيل الجديد من "سويفت Swift" إلى الأسواق الأوروبية كطراز 2024.

اقرأ أيضًا: سوزوكي و "إم جي" يحتلان قائمة السيارات "الملاكي المستوردة" الأكثر مبيعا في مصر

إقرأ ايضا

من "لاند كروزر" إلى "كورولا".. كيف وأين يتم تعديل سيارات تويوتا المخصصة للإغاثة؟

11:20 ص الإثنين 28 نوفمبر 2022

"جيب" تتيح لمتابعيها اختيار اسم سيارتها الـ SUV الكهربائية القادمة في 2024

4:59 م الأحد 27 نوفمبر 2022

هوندا تستعد لإطلاق "ZR-V" الجديدة في اليابان استعدادًا لطرحها في أوروبا

1:42 م الأحد 27 نوفمبر 2022

"موسكوفيتش 3" النسخة الروسية من "جاك JS4".. إعادة إحياء العلامة السوفيتية

12:13 م الخميس 24 نوفمبر 2022

بسبب شعارها الجديد.. 30 ألف شخص يبحثون في "جوجل" عن سيارات كيا تحت اسم "KN Car"

5:54 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

بورشة تجري اختبارات على "718 بوكستر" الكهربائية الجديدة في جنوب أوروبا

9:03 م الإثنين 21 نوفمبر 2022