الأربعاء 24 أبريل 2024

سيظهر بحلول 2023.. تفاصيل الجيل الجديد من سوزوكي سويفت سبورت

Next-Gen-Suzuki-Swift-Sport-Render-front
سوزوكي سويفت سبورت الجيل الجديد
حجم الخط: ع ع ع
تستعد علامة سوزوكي اليابانية الرائدة في صناعة السيارات للكشف العالمي الأول عن الجيل الجديد من "سويفت" هاتشباك والتي يقال أنه سيتم تقديمها بحلول يوليو 2022.
اضافة اعلان



وبحسب الأنباء المتداولة، فإن سوزوكي لن تكتفي بالكشف عن سويفت الجديدة فقط، حيث تقوم الشركة حاليًا بتطوير الجيل الجديد من النسخة الرياضية من الهاتشباك الصغيرة "سويفت سبورت".. حيث تشير الأنباء أن النموذج الجديد سيتم تقديمه في عام 2023، بالضبط بعد عام واحد من ظهور "سويفت Swift" هاتشباك العادية.
اضافة اعلان

ووفقًا للمتداول على المواقع العالمية المتخصصة، فإن الجيل القادم من سوزوكي "سويفت سبورت" سيقدم بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر، مع تقنية هجينة معتدلة بقوة 48 فولت في نسختها الأوروبية أما خيارات ناقل الحركة فستظل كما هي ، يدوي بـ 6 سرعات وأوتوماتيكي بـ 6 سرعات، بينما يتوقع أن يقدم النموذج الجديد مزيدًا من عزم الدوران.. كما سيتم تحسين هيكل المحرك مع نسبة ضغط أفضل واعتماد جديد لمدخل كهربائي VVT و EGRما سيولد شعورً بأنه أسرع من الطراز الحالي.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


اضافة اعلان

يمكن تعديل المحرك ليقدم ما يصل إلى 160 حصانًا من القوة بدلًا من 140 حصان في الطراز المتاح حاليًا، إذ أن المحرك التوربو بسعة 1.4 لتر بمواصفاته الأوروبية يولد قوة تبلغ 129 حصانًا، فمن المرجح أن تؤدي إضافة محرك 48 فولت إلى تحسين عزم الدوران منخفض السرعة بالإضافة إلى كفاءة استهلاك الوقود.

وعلى الأغلب سيعتمد الجيل الجديد من سوزوكي سويفت سبورت على منصة HEARTECT المعدلة.. حيث تعتمد النسخة الحالية أيضًا على نفس المنصة والهيكل الأساسي خفيف الوزن.. ولكن هناك شائعات تشير إلى أن نسخة الجيل الجديد يمكن أن تتبنى منصة مطورة حديثًا، لكن "سوزوكي" لم تعلق أو تكشف عن أية تفاصيل فنية بهذا الشأن.

ومن المحتمل أن يكون حجم جسم Swift Sport الجديدة هو نفس حجم جسم الطراز الحالي تقريبًا، حيث تهدف الشركة إلى تحقيق وزن أخف.

وسيحتفظ الجيل القادم من سوزوكي سويفت سبورت بالمظهر العام للطراز الحالي، ومع ذلك، سيكون لها لمسات تصميم أكثرعدوانية.. حيث تظهر التصميمات المبدئية شبكة أمامية رياضية، ومصابيح أمامية أنحف مع مصابيح نهارية LED DRLs ، وجنوط من الألمنيوم جديدة متعددة الأضلاع.. كما تم دمج مقبض الباب الخلفي في القائم الخلفي (العمود C) وهناك خط كتف قوي يمتد عبر بالطول لدمج المصابيح الخلفية الملتفة حولها.


ذات صلة

بمظهر أكثر قوة.. سوزوكي تكشف عن S-Cross موديل 2022

3:31 م الخميس 25 نوفمبر 2021

سوزوكي تكشف عن السيارة SX4 S-Cross موديل 2022

1:45 م الخميس 25 نوفمبر 2021

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024