الثلاثاء 30 أبريل 2024

تصميم افتراضي لـ"سوزوكي جراند فيتارا" ذات السبعة مقاعد 2025

Suzuki
"سوزوكي جراند فيتارا" بسبعة مقاعد
حجم الخط: ع ع ع
في شهر يوليو عام 2022 أزاحت علامة "سوزوكي Suzuki" ستارها عن "جراند فيتارا Grand Vitara" الجديدة كليًا في الهند، وحاليًا تستعد الشركة لتقديم نسخة بثلاثة صفوف من المقاعد المرجح تدشينها خلال عام 2025، وفي هذا التقرير نستعرض تصميمًا افتراضيًا لما قد تكون عليه.   
اضافة اعلان

يتضمن التصميم مجموعة من التحسينات بداية من الواجهة التي تحتوي على نفس شكل المصابيح الأمامية الـLED ولكن مع تطعيمات كروم سميكة تمر أسفلها لتضفي عليها طابع أكثر شراسة، وفي المنتصف يظهر خط سميك آخر مارًا عبر الشبكة الأمامية السوداء وفي منتصفه شعار الشركة، وعلى الجانبين تظهر مصفوفة رأسية من وحدات إضاءة LED تشكل مصابيح الضباب، وفي الأسفل تبدو الشبكة السفلية بحجم أكبر.   
اضافة اعلان



من الجوانب تظهر العجلات بتصميم جديد وحجم أكبر وكذلك الأقواس المحيطة بها لتوحي بمظهر أكثر شراسة، كما تبدو دعامات السيارة أكثر ارتفاعًا والأبواب الخلفية أطول، والجزء الخلفي بشكل عام بما يتوافق مع صف المقاعد الثالث، وفي الخلف سيتم تحديث المصابيح والمصد وباب الشنطة.. ورغم أن هذه النسخة ستكون أطول من الحالية، إلا أن قاعدة العجلات لن يتم تغييرها حيث يقدر طولها بنحو 2,600 مم.   
ومن المتوقع أن تأتي مقصورة السبعة مقاعد بعدد من التحديثات لتفريقها عن النسخة ذات الخمسة مقاعد، حيث تحتوي الأخيرة على شاشة البيانات والترفيه مقاس 9 بوصة تعمل باللمس ومزودة بمساعد صوتي، وفي الإصدارات الأعلى تأتي المقصورة بشاشة رقمية للعدادات مقاس 7 بوصة إلى جانب شاشة عرض رأسي HUD، فتحة سقف بانوراما، مقاعد بخاصية التهوية، منصة شحن لاسلكي، نظام صوت عالي المستوى، كاميرا 360 ﹾ، فضلاً عن فتحات تكييف خلفية لم تكن متاحة في سيارات سوزوكي الـ SUV.. أما فيما يتعلق بالأمان فمن ضمن التجهيزات: 6 وسائد هوائية، مع الأنظمة القياسية كالتحكم في نزول منحدر. 
اضافة اعلان


تستمر منظومة القوة في السيارة حيث تتوفر باختيارين؛ أحدهما بنظام هجين خفيف يتكون من محرك سعته 1.5 لترًا بقوة 101 حصان و 135 نيوتن متر من عزم الدوران، والثاني بنظام هجين بالكامل ذاتي الشحن يتكون من محرك سعته 1.5 لترًا ومحرك كهربي، لتكون النتيجة قوة تصل إلى 114 حصان و 141 نيوتن متر من عزم الدوران.      
اضافة اعلان

ونظرًا لأن "جراند فيتارا" تعتبر توأم "تويوتا أوربان كروزر هايرايدر"، فالمتوقع نسخة بسبعة مقاعد منها هي الأخرى.. وبعد طرحها في الهند ستكون في مواجهة عدد من الطرازات المُنافِسة في نفس الفئة مثل: (سيتروين C3 آير كروس ذات السبعة مقاعد، إم جي هيكتور بلس، هيونداي ألكازار، تاتا سفاري، ماهيندرا XUV700، وكذلك الطرازات الـSUV القادمة من رينو ونيسان). بينما تنافس "جراند فيتارا" الحالية عدة طرازات منهم (هيونداي كريتا وسكودا كوشاك).    
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024