الجمعة 26 أبريل 2024

بينهم "ماليبو" و"أكورد".. معظم السيارات متوسطة الحجم تحصل على تصنيف "ضعيف" في اختبارات التصادم

سسسسسسسسسس
تويوتا كامري
حجم الخط: ع ع ع

على الرغم من نقص أعداد السيارات في الفئة متوسطة الحجم في أسواق السيارات العالمية اليوم، إلا أن معايير اختبار التصادم الجديدة والتي وضعها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) تشير إلى أن معظم هذه السيارات لا يحقق نتائج جيدة في حالة الاصطدام الجانبي الواقعي.
اضافة اعلان

ويستخدم اختبار الاصطدام الجانبي الجديد حاجز تأثير أثقل، يبلغ وزنه 4200 رطل (1,905 كجم) مقارنةً بـ 3300 رطل (1,496 كجم) في الاختبار السابق.. كما تصل سرعة الحاجز أيضًا إلى 37 ميلاً في الساعة (60 كم/ساعة) مقابل 31 ميلاً في الساعة (50 كم/ساعة) مما يولد قوة اصطدام أكبر بنسبة 82% عند التأثير مقارنة بالاختبارات السابقة.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا: إلى جانب 3 طرازات جديدة.. "سبورتاج" الجديدة "وتوسان" تحصد خمس نجوم في اختبارات Euro NCAP (فيديو)
اضافة اعلان

تم إجراء التغييرات بعد أن أظهرت البيانات من الاصطدامات الفعلية أضرارًا أكثر خطورة مما كان متوقعًا بناءً على معايير الاختبار الحالية.
اضافة اعلان

ومن جانبه يقول معهد IIHS إن الاختبار المحدث يحاكي بشكل أفضل الاصطدام الجانبي مع سيارات الـ SUV النموذجية.
اضافة اعلان

وفي السياق ذاته، تمكنت "سوبارو أوتباك Subaru Outback" من تسجيل تصنيف جيد من بين سبع سيارات تم اختبارها، بينما تلقت كلًا من "هيونداي سوناتا" و"فولكس فاجن جيتا" تقييمات مقبولة.. كما تم تقييم السيارات الثلاث بناءً على امتلاكها حماية جيدة بفضل الوسائد الهوائية الجانبية.

وتلقت "هوندا أكورد" تصنيفًا هامشيًا، مع ارتفاع في نسبة الخطر من إصابات الحوض والرأس الناتجة عن الاصطدام.

وعلى الجانب الآخر، حصلت ثلاث سيارات هي "تويوتا كامري" و"نيسان ألتيما" و"شيفروليه ماليبو" على تصنيفات ضعيفة، حيث تقول IIHS أن اقتحام مقصورة الركاب كان واضحًا بالنسبة لـ "ألتيما Altima" و"ماليبو Malibu" مع أداء أفضل قليلًا بالنسبة لـ "كامري Camry".. لكن الثلاث سيارات أظهروا خطرًا متوسطًا أو مرتفعًا للإصابة في الرأس أو الرقبة أو الجذع.

في معظم الحالات، تسببت الصدمات في انزلاق رؤوس دمى السائق أو الركاب أسفل الوسادة الهوائية، مما أدى إلى الاصطدام بعتبة النافذة مباشرة.

ويقول "ديفيد هاركي" رئيس معهد (IIHS): "مع وجود المركبات في مستوى منخفض على الأرض، يرتطم حاجز الضرب أعلى لوح الباب، ومن المحتمل أن يضع ذلك سيارات السيدان والاستيشن في وضع غير مناسب في هذا التقييم لكنه يعكس ما يحدث في حادث تصادم في العالم الحقيقي عندما تصطدم هذه المركبات بشاحنة "بيك آب" أو سيارات الدفع الرباعي أو SUV عالية الركوب".


تلاحظ IIHS أن سيارات الدفع الرباعي والـ SUV الصغيرة والمتوسطة الحجم التي خضعت لاختبار الصدمات الجانبية كانت أفضل أداءً من السيدان والواجن (ستيشن).

بالإضافة إلى ذلك، كانت جميع السيارات متوسطة الحجم التي تم اختبارها سابقًا تتمتع بتصنيفات جيدة للأثر الجانبي وفقًا للطريقة القديمة.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024