الإثنين 04 مارس 2024

بقوة 280 حصان.. "فورد فوكاس ST" تحصل على حزمة تجهيزات لمضامير السباقات

ford-focus-st-2022-mit-track-pack
فورد فوكاس ST
حجم الخط: ع ع ع
تعتبر "فورد فوكاس" بإصدارها الـ "ST" واحدة من السيارات الممنوعة في الولايات المتحدة، لكن يبدو أن الهاتشباك الرياضية تتمتع بحضور قوي في أوروبا، حيث تم تحديث السيارة بمجموعة تجهيزات "go-fast" في العام الماضي، والآن تتمتع بتجهيزات جديدة تحمل اسم "Track" ومن اسمها ستركز على حلبات السباق، وتوفر تحسينات في التكنولوجيا من أجل أداء أفضل لعشاق القيادة.
اضافة اعلان


تم تطوير المجموعة بالكامل من قبل فريق "فورد بيرفورمنس - Ford Performance" وتم اختبارها في ألمانيا حول حلبة "نوربورجرينج" الشهيرة.. وتتوفر تجهيزات "الحلبة - Track" فقط للنسخة المزودة بناقل حركة يدوي من "فورد فوكاس ST" وتتضمن نظام تعليق "كويلوفر" أوتوماتيكي قابل للتعديل مع أغطية من الفولاذ المقاوم للصدأ للنوابض مع تعديل 12 درجة للاستجابة لأعلى وتعديل 16 درجة لأسفل.. والهدف هو أن يتمكن السائق من ضبط استجابة التعليق وفقًا للمسار.
اضافة اعلان

الكشف عن "فورد فوكاس" فيس ليفت 2023 بمظهر رياضي في الصين
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ويكمّل نظام التعليق الجديد مجموعة من الجنوط المعدنية بقياس 19 بوصة مع وزن أقل بنسبة 10% من جنوط Focus ST القياسية، وتأتي الجنوط مع إطارات Pirelli P Zero Corsa ونظام مكابح "Brembo" المحسن.
اضافة اعلان

تأتي أقراص المكابح الأمامية أكبر بقطر 10% مقارنة بمكابح النسخة الأصلية، وتستخدم ملاقط بريمبو ثابتة بأربعة مكابس. أخيرًا وليس آخرًا، وتوفر النوابض الجديدة استجابة أكثر صلابة تصل إلى 50% وتقلل من ارتفاع الركوب بمقدار 10 مم.


تتميز تجهيزات Focus ST Track Pack عن نسخة الهاتشباك العادية بعدد من اللمسات المرئية، والتي تشمل مشتت الهواء (ديفيوزر) خلفي، وجناح (سبويلر) خلفي، وأجنحة صغيرة مثبتة على الإكصدام الأمامي مطلية باللون الأسود شديد اللمعان، مهما اختلف لون الهيكل.. ويمكن العثور على نفس اللون الأسود شديد اللمعان أيضًا على السقف والشبكة الأمامية العلوية وأغطية المرايا الجانبية.


تتمتع هذه النسخة من Focus ST Track Pack بمحرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر مع شاحن توربيني بقوة 280 حصانًا.. وكما ذكرنا سابقًا، فإن هذه التعديلات متاحة فقط للنسخة المجهزة بناقل حركة يدوي من ست سرعات.

وتستقبل فورد حاليًا طلبات الحجز والشراء مع أول تسليم للعملاء مخطط لها في نوفمبر من هذا العام.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. وقف إنتاج فورد فوكاس قريبًا


إقرأ ايضا

متفوقة على "بيجو"و"سيتروين".. "فيات" تتربع على عرش مبيعات مجموعة "ستيلانتس" لعام 2023

4:03 م الخميس 22 فبراير 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

8:22 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024