الجمعة 02 ديسمبر 2022

بسبب نقص المكونات.. طرازات "فيات" القادمة ستكون بتجهيزات أقل

fiat-202290341-1665310367_1
فيات
حجم الخط: ع ع ع
يعتبر العام المقبل 2023 هو أحد الأعوام الرئيسية لضخ دماء جديدة في شرايين العلامة التجارية الإيطالية "فيات".. حيث تستعد الشركة لإطلاق ابتكارات مهمة ضمن استراتيجية جديدة، ستؤثر بدورها أيضًا على مجموعة طرازات العلامة الموجودة بالفعل.
اضافة اعلان

في إيطاليا.. علامة "فيات" الأكثر مبيعًا خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2022
اضافة اعلان

هذا التأثير سيظهر على شكل تبسيط للتجهيزات التي ستتمتع بها بعض طرازاتها، حيث توصلت فيات مع مجموعة "ستيلانتس Stellantis" إلى استنتاج مفاده أن كتالوج التجهيزات الاختيارية لسيارات فيات واسع ومليئ للغاية، وأن العديد من التجهيزات لا تطلب ولا يهتم بها العملاء، وذلك على حساب تفضيلات أخرى.
اضافة اعلان

وكان هذا الاستنتاج هو السبب الرئيسي وراء قرار فيات بتجديد خيارات التجهيزات بالكامل في بعض من أشهر طرازاتها وهي "باندا Panda" و "تايب Type" و "500X" و "500" و "500e".
اضافة اعلان


ما سيحدث كالآتي، ستعمل فيات بدايةً من 2023 على تقليل التجهيزات سواء المتعلقة بالتصميم الداخلي أو الخارجي للطرازات المذكورة أعلاه، على ان يسمح للعملاء بإضافة تجهيزاتهم الخاصة، بدءًا من اختيار الإصدار الميكانيكي واللون الخارجي، وصولًا إلى التجهيزات اللازمة للسلامة.
اضافة اعلان

ومما لا شك فيه فإن هذا القرار يعتبر إحدى النتائج المترتبة أيضاً على أزمة الرقائق الإلكترونية، وعلى الرغم من التأثر العالمي لهذه الأزمة، إلا أن فيات قررت قصر هذه الاستراتيجية على "إيطاليا" في الوقت الحالي، مع توقعات أن يتم نقلها أيضًا إلى دول أوروبية أخرى حيث توجد العلامة التجارية.


ووفقًا لهذه الاستراتيجية، ستقدم فيات أيضًا قوائم أسعار أكثر منطقية.. تتناسب مع الخيارات المتاحة في السوق الإيطالي، وسيتم تحديد فئات الطرازات الخمسة المعروضة حاليًا على أساس ثلاثة مستويات من التجهيزات، وستُستكمل بثلاث مجموعات اختيارية من التجهيزات وهي "Style" و "Tech" و "Comfort".. وسيكون "comfort" هو الاختيار الأعلى تجهيزًا، وسيشمل جميع التجهيزات في الفئات السابقة.

فيات تكشف عن أول سيارة لها تحت تصنيف SUV كوبيه تحمل اسم "فاست باك"

وتعتبر هذه الاستراتيجية جديدة على السوق الإيطالي والعالمة الإيطالية "فيات" وهي مستحدثة ومستوردة من السوق "الألماني" حيث يبدأ صناع السيارات الالمان دائمًا بفئة أساسية ويترك التعديل والإضافات في التجهيزات في يد العملاء، مما يعني أيضًا توفيرًا ماديًا لكلا الطرفين.

اقرأ أيضًا: دراسة : القيادة بسرعات عالية تحسن المزاج بشكل أفضل من تمارين " الجيم"

إقرأ ايضا

كبديل لـ 500X.. "فيات" تستعد للكشف عن "600" قريبًا

2:44 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

بمدى سير يتجاوز الـ 400 كم.. أوبل تستعد للكشف عن "أسترا" الكهربائية بالكامل

12:45 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

لخطورة اندلاع حريق في المحرك.. "فورد" تستدعي أكثر من 520 ألف سيارة "إسكيب"و"برونكو"

10:55 ص الأربعاء 30 نوفمبر 2022

"كريم" تحتفل بإكمال مليار رحلة بمكافآت قيمة للسائق والعميل

4:02 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

بلا تغييرات خارجية تذكر.. صور تجسسية جديدة لـ "أوبل كورسا" فيس ليفت

1:05 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022