الثلاثاء 23 أبريل 2024

بتصميم معدّل وقوة 375 حصان.. الكشف عن أول فيس ليفت للسيارة "بي إم دبليو X7" موديل 2023

BMW X7-2022- 1
بي إم دبليو X7 فيس ليفت 2023
حجم الخط: ع ع ع
أزاحت الصانعة الألمانية "بي إم دبليو" ستارها أخيرًا منذ ساعات عن أول فيس ليفت لأيقونتها الفاخرة متعددة الاستخدامات X7، والتي تعتبر أكبر سياراتها الـ SUV والأعلى مبيعًا منذ تقديمها رسميًا عام 2018، حيث جاءت النسخة الجديدة بتصميم يعكس خطوط أكثر شراسة في الخارج مع تقنيات أحدث داخل المقصورة، وفوق ذلك المزيد من القوة في أداء السيارة. 


منظومة القوة 
تنطلق السيارة بنفس محركاتها السابقة، ولكن لا ينفي ذلك حصولها على قوة إضافية، خاصة بعد تعزيزها بنظام هجين خفيف 48 فولت.. ففي الإصدار القياسي xDrive40i تعتمد السيارة على محرك سداسي الاسطوانات سعته 3.0 لترًا، والذي حصل على قوة 40 حصان إضافي مع 71 نيوتن متر، لتصبح القوة الجديدة 375 حصان مع 540 نيوتن متر.. وتتمكن السيارة من الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.6 ثواني.   
اضافة اعلان

بالنسبة لمحرك السيارة الأعلى فيستمر بنفس قوته السابقة (حتى مع إضافة التعزيزات الهجينة)، حيث يأتي V8 سعته 4.4 لترًا يتصل بشاحن تيربو مزدوج لتصل قوته الحصانية إلى 523 حصان مع أقصى عزم دوران 750 نيوتن متر، ويقدر زمن تسارع السيارة بحوالي 4.5 ثواني. 
اضافة اعلان

أما محرك السيارة الأقوى الخاص بالإصدار Alpina XB7 القادم فهو الآخر V8 سعته 4.4 لترًا متصل بشاحن تيربو مزدوج، ولكن ارتفعت قوته الحصانية من 612 إلى 630 حصان، بينما ظل عزم الدوران كما هو 800 نيوتن متر.. ويتقلص زمن التسارع هنا إلى 4 ثواني فيما تم تحديد سرعتها القصوى بحيث لا تتجاوز 290 كم/س. 
وتتصل جميع الإصدارات بناقل الحركة الأوتوماتيك الجديد ذي الثمانية سرعات مع خاصية التحكم في الإطلاق. 


التعديلات الخارجية     
حصلت واجهة السيارة على تعديلات واسعة تظهر بداية من المصابيح الأمامية التي انفصل شكلها السابق أفقيًا إلى جزئين؛ في الجزء العلوي يظهر حيز مضيء أسفل غطاء المحرك مباشرة قد يبدو للوهلة الأولى هو المصابيح الأمامية، ولكنه في الحقيقة ليس كذلك بل هو إضاءة نهارية LED ، أما المصابيح نفسها فتتخذ مساحة أوسع أسفل هذه الإضاءة،  كما جاء سطحها داكنًا ويتصل من الجوانب بفتحات التهوية الرأسية التي لم تكن موجودة في السابق. 

في المنتصف احتفظت الشبكة الأمامية بنفس تصميمها الأساسي وحجمها الكبير الذي أثار الجدل وقت الكشف عن السيارة، ولكن جاءت قضبانها الرأسية بلون داكن بينما إطار الشبكة من الكروم الفضي اللامع، وفي الأسفل تظهر الشبكة السفلية أقل عرضًا عما كانت عليه في السابق، ويحيط بها من الجانبين فتحات جانبية لكل منها إطار فضي عريض، وذلك بدلاً من الفتحات الضخمة السابقة على جانبي المصد الأمامي..
وبالنسبة للإصدار الرياضي M60i فتحصل السيارة على لمسات بلون أسود لامع بدلاً من الكروم الفضي، وحتى المصابيح الأمامية تصبح أكثر عتمًا لتأثير رياضي أقوى، كما تظهر شارة M الرياضية على الشبكة الأمامية، إلى جانب العديد من اللمسات الإضافية عند المصدات الأمامية والخلفية والرفارف والجنوط ومرايا الأبواب وفتحات العادم، مع إمكانية إضافة شعار " BMW M 50 Years" بشكل اختياري.  

وعلى عكس المقدمة، لا تظهر في الخلف أي اختلافات واضحة حيث يستمر نفس شكل المصابيح الخلفية دون تغيير، والتي تتخذ شكل حرف C ويصل بينهما نصل فضي يمتد بعرض باب الشنطة الخلفي. 

وأضافت BMW لسيارتها 14 لون خارجي للاختيار بينهم، وبخصوص العجلات فتأتي الفئة القياسية مقاس 21 بوصة، بينما الفئة الرياضية بمقاس 22 بوصة، وللمرة الأولى توفر الشركة عجلات مقاس 23 بوصة. 
اضافة اعلان

المقصورة الداخلية 
منذ الوهلة الأولى يمكن ملاحظة التعديل الجديد في لوحة قيادة السيارة بعد الاستغناء عن الشكل التقليدي للشاشات والعدادات، لتستقر بدلاً منهما سطح منحني يمتد كلوحة زجاجية عريضة أمام السائق تحتوي على شاشة رقمية للعدادات مقاسها 12.3 بوصة إلى جانب شاشة أخرى تعمل باللمس مقاسها 14.9 بوصة، كلاهما يعمل بنظام iDrive 8 الجديد من بي إم دبليو للترفيه والمعلومات (والذي كان متاحًا فقط في السيارتين iX  و i4).. وبخلاف الشاشات تم الاستغناء أيضًا عن عصا ناقل الحركة السابقة لتصبح بتصميم جديد أصغر حجمًا.  

وبخصوص مقاعد السيارة فقد أصبحت متعددة الألوان بشكل قياسي مع فرش جلد Sensafin، وكذلك أصبحت خاصية التدفئة بها أساسية بعد أن كانت اختيارية، فيما يمكن إضافة خاصية التهوية والتدليك كاختيار.. وبخصوص الإصدار الرياضي فيأتي فرش المقاعد جلد Merino.   


أسعار السيارة
ينطلق الإصدار القياسي بسعر يبدأ من 78,854 دولار (بما يعادل 1,448,297 جنيه مصري) أما الإصدار الرياضي الأعلى فيقدر سعره بحوالي 104,095 دولار (بما يعادل 1,912,112 جنيه مصري). 

 
تنطلق بي إم دبليو X7 في السوق المصري بسعر 2,900,000 جنيه، وتتسع من الداخل لثلاثة صفوف من المقاعد، كما تعتمد على محرك V8 سعته 4.4 لترًا ويتصل بشاحن تيربو مزدوج لتنطلق منه قوة 530 حصان، فيما تتسارع السيارة من سكونها إلى سرعة 100 كم/س في أقل من 5 ثوان.   

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"أوبل" تستعد لطرح سيارة جديدة في السوق المصري

12:09 م الإثنين 22 أبريل 2024

"المنصور للسيارات" تستعد لإنتاج طراز جديد تحت علامة MG في مصر خلال 2025

9:01 م الأحد 21 أبريل 2024

بدءًا 3.2 مليون جنيه.. طرح "بي إم دبليو X2" الجديدة كلياً بالسوق المصري

1:24 م الأحد 21 أبريل 2024