الجمعة 19 أبريل 2024

باريس 2022 : تأكيد طرح "رينو أوسترال" في المملكة المتحدة خلال 2023

Renault Austral. paris show -1
رينو أوسترال من معرض باريس
حجم الخط: ع ع ع
بعد توقف امتد حوالي 4 سنوات، افتتح "معرض باريس الدولي للسيارات Paris motor show" أبوابه من جديد بالأمس، والذي تستمر فعالياته من يوم 17 إلى 23 من شهر أكتوبر الجاري، وكانت "رينو Renault" ضمن العلامات المشاركة في المعرض، بتقديم 3 سيارات اختبارية بتصنيفات مختلفة، إلى جانب الكروس أوفر SUV المدمجة "أوسترال Austral" التي كانت قد تمت إزاحة الستار عنها في مارس الماضي، وتستعد لدخول السوق المصري أيضًا. 
اضافة اعلان

تعتبر أوسترال بمثابة خليفة السيارة "كادجار" المتوفرة في عدد من الأسواق، كما تعد أول سيارات رينو التي يتم بناؤها على الجيل الثالث من المنصة CMF-CD الخاصة بتحالف (رينو-نيسان-ميتسوبيشي)، وهي منصة يمكن استخدامها أيضًا مع سيارات بمحركات كهربائية.. وتنافس في مواجهة طرازات مثل "تويوتا راف 4" و"فورد كوجا". 
 
التصميم الخارجي
تألقت Austral في معرض باريس بلون طلاء أحمر مع سقف أسود، حيث تتمتع بتصميم رياضي أنيق، خاصة مع شكل الشبكة الأمامية المكونة من وحدات مربعة صغيرة تراصت بشكل منتظم بعرض الواجهة حتى الجوانب، وامتزجت مع المصابيح الأمامية على شكل حرف C، وفي المنتصف شعار رينو بتصميم عصري، أما في الأسفل فجاءت الشبكة السفلية بنفس وحدات الشبكة العلوية ولكن بلون داكن..
اضافة اعلان

ويظهر سطح غطاء المحرك بتصميم يحتوي على ما يشبه حفر مجرى واسع على الجانبين! وفي الخلف جاء تصميم المصابيح الخلفية انعكاسًا للمقدمة، حيث اتخذت هي الأخرى شكل حرف C ولكن امتدت أطرافهما للمنتصف باتجاه الشعار في المنتصف. وتأتي عجلات السيارة بمقاس 17 بوصة كتجهيز قياسي.  

المقصورة الداخلية
وداخل المقصورة، احتوت لوحة القيادة على شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة لمس رأسية للترفيه والبيانات مقاس 12.0 بوصة، مغطاة بزجاج Gorilla لحمايتها من الخدوش، وأخيرًا شاشة عرض رأسي HUD مقاس 9.3 بوصة، وحرص فريق التصميم على وضع مسند ذراع فاصل بين مقعد السائق والراكب الأمامي، يسهل على السائق وضع ذراعه عند التعامل مع الشاشة الرأسية للتحكم في وظائف السيارة.  
اضافة اعلان


وتعتبر أوسترال هي أول سيارات رينو التي سيتم إتاحتها بإصدار Esprit Alpine الرياضي، والذي يتمتع بطلاء رياضي مميز تتخلله بعض الأجزاء بلون أسود، كما تأتي الجنوط مقاس 20 بوصة بشعار Alpine، وفي الداخل فرش المقاعد من جلد ألكانتارا مع خياطة بلون أزرق، عجلة القيادة من جلد نابا وكذلك البدالات من الألومنيوم.     

اضافة اعلان

اختيارات منظومة القوة 
تأتي السيارة الجديدة باختيارات عديدة لمنظومة القوة؛ منها ما هو هجين بتقنية E-Tech بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا مع محرك كهربي، لتتراوح القوة الحصانية ما بين 159 و 199 حصان، وكذلك محرك بنظام هجين خفيف رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر متصل ببطارية ليثيوم-أيون تتراوح القوة الحصانية له ما بين 140 حصان مع ناقل الحركة اليدوي أو 159 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيك..
اضافة اعلان

وأخيرًا (ووفقًا لتصريحات رينو يعتبر بديل لأنظمة الديزل خاصة في أوروبا) تأتي السيارة بمحرك هجين خفيف سعته 1.2 لترًا مع بطارية ليثيوم-أيون 48 فولت بإمكانه توليد قوة 128 حصان. 
وبخصوص نظام التعليق الخلفي في أوسترال فهو torsion-beam، بينما تحصل الفئات الأعلى ذات الدفع الرباعي على تعليق متعدد النقاط. 

مبيعات أوسترال في مصر والأسواق العالمية 
كان مسئول داخل توكيل "رينو Renault"  قد كشف في تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" عن موعد طرح السيارة خلال الربع الأخير من العام الحالي، بمحرك سعته 1.3 لترًا تيربو بقوة 150 حصان ومتصل بناقل حركة ثنائي القابض CVT (وهي نفس منظومة القوة المتاحة في الفئات الأعلى من ميجان).. ولكن كان ذلك قبل أزمة الدولار ووقف الاستيراد لأجل غير مسمى، وبذلك من المرجح تأجيل خطة طرح أوسترال محليًا.     
أما في المملكة المتحدة فمن المقرر بدء تسليم السيارة خلال منتصف العام القادم 2023. 

الجدير بالذكر أن الصانعة الفرنسية كانت قد نشرت أول صور تشويقية للسيارة المنتظرة في بداية شهر ديسمبر العام الماضي، لتتسلم الراية من خليفتها "كادجار Kadjar" التي تنتهي رحلتها هذا العام.. وعلى مدار الأسابيع اللاحقة توالت المزيد من الصور والأخبار التشويقية، حتى كان التدشين الرسمي في مارس.  


ذات صلة

بقيمة تصل إلى 340 ألف جنيه.. الزيادات السعرية الثانية على سيارات "هوندا" بالسوق المصري

10:44 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

الزيادات التاسعة على سيارات "بيجو".. وموديل 5008 يتخطى 900 ألف جنيه!

6:55 م الخميس 13 أكتوبر 2022

ثالث قائمة أسعار لـ"أودي" منذ رفع الدولار.. وعودة الإصدار الرياضي "RSQ8" بزيادة 900 ألف جنيه!

10:02 ص الأربعاء 12 أكتوبر 2022

تخطت النصف مليون جنيه.. سيارات "جاك" تحصل على زيادة سعرية جديدة

10:45 ص الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

حتى 51 ألف جنيه.. زيادات جديدة على أسعار سيارات ميتسوبيشي "إكسباندر" و"إكليبس كروس"

7:13 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024