الخميس 25 يوليو 2024

وكيل "سوزوكي" يستعد لتقديم "فرونكس" و"جراند فيتارا" الجديدتان كليًا في السوق المصري

سوزوكي فرونكس
سوزوكي فرونكس
حجم الخط: ع ع ع
تستعد شركة "مودرن موتورز" الوكيل المحلي لعلامة "سوزوكي Suzuki" لتقديم سيارتين جديدتين داخل السوق المصري في السادس من شهر سبتمبر الجاري، وهما: "جراند فيتارا Grand Vitara" و"فرونكس Fronx"، وكلاهما تحت تصنيف الكروس أوفر SUV تحت المدمجة، وفيما يلي المزيد من التفاصيل قبل طرحهما رسميًا. 
اضافة اعلان

سوزوكي فرونكس 
في شهر يناير من العام الجاري وخلال فعاليات معرض Auto Expo المقام في الهند، تم تدشين السيارة "فرونكس" الجديدة كليًا للمرة الأولى، بمزيج مستوحى من "بالينو" الهاتشباك مع لمسات من "جراند فيتارا".. وتقدر أبعادها الخارجية بنحو 3,995 مم طول، و 1,765 مم عرض، و 1,550 مم ارتفاع، وأخيرًا 2,520 مم طول قاعدة العجلات. 
اضافة اعلان

تأتي السيارة باختيارين من محركات البنزين؛ الأول سعته 1.0 لترًا متصل بشاحن تيربو وتصل قوته إلى 99 حصان مع 148 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 6 سرعات.. أما الاختيار الثاني فهو محرك بالينو سعته 1.2 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي دون مساعدة كهربائية، وتقدر قوته بنحو 89 حصان و 113 نيوتن متر من عزم الدوران، وبخلاف ناقل الحركة اليدوي السابق ذكره يتوفر اختيار AGS أوتوماتيك ذي 5 سرعات.  
اضافة اعلان

👈🏻 بمزيج بين "بالينو" و"فيتارا".. تدشين "سوزوكي فرونكس" الجديدة كليًا في الهند بقوة 99 حصان
 




سوزوكي جراند فيتارا 
خلال شهر يوليو العام الماضي تم تدشين "جراند فيتارا" الجديدة كليًا، والتي تعتبر توأم السيارة "تويوتا أوربان كروزر هايرايدر Urban Cruiser Hyryder".. وبذلك تنضم إلى التوائم المشتركة بين العلامتين تويوتا وسوزوكي في مصر وهم: "سوزوكي سياز" و"تويوتا بيلتا" في فئة السيدان، و"سوزوكي إرتيجا" و"تويوتا روميون" في فئة الـ MPV.. وتقدر الأبعاد الخارجية للسيارة بنحو  4,345 مم طول، 1,795 مم عرض، 1,645 مم ارتفاع، 2,600 مم طول قاعدة العجلات. 
اضافة اعلان

 تتوفر "جراند فيتارا" في الإصدار القياسي بنظام هجين خفيف Progressive Smart Hybrid (من سوزوكي) يتكون من محرك بنيزيني سعته 1.5 لترًا، يتصل بنظام ISG حوالي 12 فولت وبطارية صغيرة ليثيوم-أيون، وتنتج هذه المنظومة قوة 101 حصان و 135 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية أو للعجلات الأربعة عن طريق إما ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 6 سرعات مع بدالات سرعة، مع الإشارة إلى أن تويوتا هايرايدر تتوفر بنظام جر أمامي فقط FWD.. وتوفر سوزوكي نظام AllGrip للاختيار بين أنظمة القيادة المختلفة Auto، Sport ، Snow ، Lock). 
اضافة اعلان

وتأتي فيتارا باختيار آخر لمنظومة القوة وهو نظام هجين بالكامل (من تويوتا) يحمل اسم Intelligent Electric Drive يتكون من محرك آخر مختلف سعته 1.5 لترًا ومحرك كهربي أقوى و ISG و بطارية ليثيوم-أيون بسعة أكبر، لتكون النتيجة قوة حصانية تصل إلى 114 حصان (فرق 13 حصان عن الاختيار الأول) و 141 نيوتن متر من عزم الدوران.. وتنتقل هنا قوة المحرك للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة CVT، كما يمكن الاختيار بين أنظمة القيادة Normal ، Power ، Eco ، EV. ورغم أن هذا النظام الهجين ذاتي الشحن إلا أن البطارية قادرة على منح السيارة القدرة على السير لمسافة 25 كم على المدى الكهربي. 

👈🏻 الكشف رسميًا عن "جراند فيتارا" الهجينة أحدث توائم "سوزوكي" وتويوتا" في فئة الـ SUV



  



إقرأ ايضا

تبدأ من 750 ألف جنيه.. طرح موديل 2025 من البيك أب "JMC بوردينج" بالسوق المصري

10:00 ص الثلاثاء 23 يوليو 2024