الإثنين 29 أبريل 2024

هندسة حلوان تفوز بالمركز الثاني في مسابقة الابتكارات الخاصة بالسيارات الكهربائية

328676283_509205488024955_5564207688234849200_n
هندسة حلوان
حجم الخط: ع ع ع
هنأ الأستاذ الدكتور "السيد قنديل" رئيس جامعة حلوان فريق كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان بعد فوزه بالمركز الثاني في مسابقة الابتكارات الخاصة بالسيارات الكهربائية، والتي أقيمت بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023.
اضافة اعلان


وقدم الفريق مشروع إبداعي يقوم على تحويل سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي إلى سيارة كهربائية بالكامل وصديقة للبيئة، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد ربيع عميد كلية الهندسة بالمطرية، والأستاذ الدكتور سامح متولي رئيس قسم السيارات والجرارات بهندسة المطرية، وقد جاءت الفكرة لمجموعة من الطلاب بالقسم تحت إشراف دكتور مصطفي محمد أحمد.
اضافة اعلان

وتقوم فكرة مشروع طلاب هندسة المطرية على تحويل سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي إلى سيارة كهربائية بالكامل وعمل مقارنة علمية كاملة بين السيارتين وتحديد آليات واجراءات عمليات التحويل بشكل علمي لتحديد مدي كفاءة عملية التحويل وجدواها الاقتصادية والبيئية وإمكانية استخدامها بالسوق المصري.
اضافة اعلان


وفكرة عمل المشروع تعتمد علي ثلاث جوانب مهمة، فعلى المستوى العالمي تساهم هذه الفكرة في مواجهة أزمات البترول العالمية وارتفاع أسعاره، كما تعالج السيارات الكهربائية مشكلة تأثر البيئة والمناخ العام بملوثات سيارات الاحتراق الداخلي، ويأتي ذلك في ظل التحول العالمي لـ "التنقل الأخضر" والعمل بالسيارات الكهربائية، كما تتميز السيارة بأنها اقتصادية، سواء على مستوى تكاليف التشغيل، أو الصيانات.
اضافة اعلان

وعلى المستوى المحلي، يدعم المشروع تبني الدولة الإتجاه العالمي "للتنقل الأخضر" و"المدن الخضراء" في ظل اهتمام الدولة بمعالجة مشكلة تلوث المناخ الناتج عن عوادم السيارات وتنفيذ مبادرات الإحلال والتجديد.
اضافة اعلان

وتدعم السيارة اهتمام الدولة الكبير بقطاع السيارات الكهربية وتشجيع المناخ الاستثماري والمستثمرين للنهوض بتلك الصناعة في مصر.

وعلى المستوى العلمي والهندسي يتميز المشروع بتطبيق المناهج العلمية الهندسية بشكل عملي في عمليات التحويل واجراء الاختبارات علي المنتج النهائي، وذلك بإضافه رؤية هندسية جديدة لتحويل سيارات الاحتراق الداخلي إلى سيارات كهربيه بالكامل، حيث يستهدف المشروع إيجاد حلول هندسية مناسبة للمشاكل التي تواجه عمليات التحويل والحفاظ على كفاءة السيارة بعد التحويل.


إقرأ ايضا

عز العرب يعلن أسعار "بروتون ساجا" موديل 2024 بالسوق المصري

11:58 م الأحد 28 أبريل 2024