الجمعة 26 أبريل 2024

"هافال" تكشف عن سيارتها الجديدة H-Dog للمغامرين الشباب

هافال H-Dog
هافال H-Dog من معرض جوانزو في الصين
حجم الخط: ع ع ع
خلال فعاليات "معرض جوانزو Guangzhou للسيارات" المقام في الصين منذ أيام، نجحت علامة "هافال Haval" في جذب الانتباه بسيارتها الـ SUV الجديدة التي تحمل اسم H-Dog، والتي تستهدف بالتحديد فئة الشباب الذي يبحث عن مغامرة شيقة خارج أسوار المدينة.. ولكن ما الذي سيجذبهم إليها؟ 
اضافة اعلان


بخصوص الشكل الخارجي فتتمتع H-Dog بتصميم صندوقي، وفي الواجهة جاءت المصابيح الأمامية بشكل مستدير على الطراز الكلاسيكي القديم، بينما في المنتصف بدت الشبكة وكإنها مكونة من تشكيلة وحدات مستطيلة بحجم صغير ولون فضي تطفو في فراغ الشبكة الأسود، وفوقهم شعار الشركة داخل مستطيل أزرق.. 
اضافة اعلان


ومن الجوانب تظهر أقواس العجلات بإطار سميك وشكل مربع يعزز التصميم الصندوقي الذي ذكرناه، وتتوفر بعجلات مقاس 18 أو 19 بوصة أما في الخلف فجاءت المصابيح الخلفية بتصميم كلاسيكي مستدير هي الأخرى، بينما كان الشعار عبارة عن حروف اسم الشركة بشكل بارز على الباب الخلفي، دون تجميعها داخل إطار كما في المقدمة.. وبخصوص الأبعاد الخارجية فهي 4,705 مم طول، و 1,908 مم عرض، و 1,780 مم ارتفاع، و 2,810 مم طول قاعدة العجلات. 

داخل المقصورة أول ما يلفت الانتباه هو الشاشات الموجودة على لوحة القيادة، فإحداهما LCD للعدادات تستقر خلف عجلة القيادة والأخرى تطفو أعلى الكونسول الوسطي وأسفلها مجموعة من الأزرار ومفاتيح التحكم، ولكن لم تكشف هافال بعد عن مقاس الشاشتين.
اضافة اعلان


وفيما يتعلق بمنظومة القوة تتوفر السيارة H-Dog في نسختين إحداهما تعمل بالبنزين والأخرى هجينة PHEV.. وبالنسبة للأولى فتعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لتر متصل بشاحن تيربو لتصل قوته  إلى 238 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، وتتوفر السيارة بنظامي الجر الأمامي والدفع الرباعي.. أما المنظومة الهجينة فتعتمد على محرك 1.5 لتر بقوة 326 حصان و530 نيوتن متر من عزم الدوران إلى جانب محرك آخر كهربي، وتستطيع السيارة السير اعتمادًا على الوضع الكهربي بالكامل لمسافة تصل إلى 150 كم.  
اضافة اعلان


لم تفصح هافال بعد عن موعد الكشف الرسمي عن السيارة، ولكن من المتوقع أن يتم تغيير اسمها قبل تدشينها إلى Hond Dog أو Thunder Dog أو ربما Lightning Dog.. فيما لم يتضح أيضًا ما إذا كانت ستنطلق خارج الصين. 


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024