الخميس 20 يناير 2022

نيسان "قاشقاي" الجديدة كليًا 2022 .. قريبا في مصر

Image1_1220212112040596807515
نيسان قاشقاي
حجم الخط: ع ع ع

أخيرًا وبعد تكتم استمر لأكثر من 10 أشهر منذ إطلاقها عالميًا، كشفت "نيسان إيجيبت" في أولى حلقات التشويق والإثارة عن اقتراب موعد طرح "قاشقاي" الجديدة موديل 2022 في السوق المصري، وذلك عبر منشور تشويقي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وكانت نيسان العالمية قد كشفت عن نيسان الجديدة كليًا في بريطانيا خلال شهر فبراير الماضي، بينما لم تصرح نيسان إيجيبت عن أية مواعيد رسمية أو ملامح عن طرح النسخة الجديدة من "قاشقاي" للأسواق المحلية حتى موعد نشر البوستر التشويقي على صفحتها والذي حمل هاشتاج #ترقبوا وهاشتاج #نيسان_قاشقاي_الجديدة_كليًا.
اضافة اعلان

ومما لاشك فيه أن "قاشقاي" كانت ولاتزال صفقة نيسان الرابحة، وكما أشرنا في السطور السابقة فإن الجيل الثالث من الكروس أوفر المدمجة الأكثر شهرة ونجاحًا في سلسلة طرازات نيسان.. "قاشقاي" الجديدة كليًا.. قد طرحت عالميًا في الـ 18 من فبراير الماضي مع بعض التغييرات الرئيسية من الداخل والخارج وكذلك تحت غطاء المحرك، والتي سنستعرضها معكم في السطور المقبلة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وتتبنى "قاشقاي" المجددة والمعروفة أيضًا باسم Rogue Sport في الولايات المتحدة، تصميمًا أكثر حدة، مع الاحتفاظ بنفس المصابيح الأمامية غير التقليدية التي رأيناها في تصميمات طرازات نيسان الحديثة..وهي السمة الأبرز في الشكل الجديد، وقد اعتمدت "نيسان إيجيبت" على شكلها الملفت في تصميم المنشور التشويقي الذي أشرنا إليه سابقًا.




 ويتميز الهيكل الخارجي بحواف أكثر وزوايا وخطوط حادة أكثر من ذي قبل وهو أكبر أيضًا، حيث أصبحت السيارة الآن أكثر ارتفاعًا بمقدار 35 ملم وأعرض بـ 32 ملم و أطول بـ 25 ملم، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 20 مم.
ومن الواضح أن الزيادات في حجم السيارة الخارجي قد انعكست على المساحات في المقصورة الداخلية، حيث زادت مساحة الأرجل الخلفية بمقدار 28 ملم، بالإضافة إلى مساحة أكبر بين السائق والراكب الأمامي، بينما زادت مساحة الرأس بمقدار 15 ملم لجميع الأشخاص داخل المقصورة.





تعتبر قاشقاي الجديدة أكثر عملية من ذي قبل، حيث وفقًا للمواصفات الرسمية العالمية للسيارة، فإن سعة صندوق الأمتعة الخلفي (الشنطة) بلغت زيادة 50 لترًا عن الجيل الحالي، والتي تم تحقيقها جزئيًا عن طريق خفض أرضية الشنطة وإعادة ترتيب نظام التعليق الخلفي.




وبتسليط الضوء على القفزة في الحجم، من المهم لفت النظر إلى استخدام جنوط اختيارية بقياس 20 إنش لأول مرة في "قاشقاي".. بينما يمكن للمصابيح الأمامية الـ LED المتكيفة أن تضبط إضاءتها وفقًا لظروف الطريق وحركة المرور.. كما يمكنك الاختيار من بين 11 لونًا لجسم السيارة، من بينها خمس مجموعات ثنائية اللون.



ومن الداخل، تتمتع "قاشقاي" بجودة وتجديد في تصميم مقصورتها الرئيسية، مع الاهتمام بالمواد المستخدمة داخليًا، ويظهر ذلك في الأسطح ذات الملمس الأكثر نعومة جنبًا إلى جنب مع المفاتيح والأزرار ذات الشكل الراقي، وحتى المقاعد الأمامية قد حصلت على خاصية "التدليك" والتي لم يحسم بعد إذا ماكانت ستتاح محليًا أم لا.




هناك أيضًا تعزيز تقني كبير في قاشقاي الجديدة، ويبدأ هذا التعزيز بشاشة عدادت رقمية بقياس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس بقياس 9 بوصات لنظام المعلومات والترفيه والذي يدعم Android Auto و Apple Car Play، مع توفير الأخير من خلال اتصال لاسلكي (وهو المستبعد من الطرح محليًا)
وبتكلفة إضافية، يمكن أن تحصل على شاشة أمامية بقياس 10.8 بوصة، تضمن منافذ شحن USB أمامية وخلفية.. أما على الجانب التقني وأنظمة المساعدة في القيادة، فقد طبقت نيسان أحدث أنظمة مساعدة السائق ProPilot مع تعزيز السلامة عن طريق إضافة وسادة هوائية بين المقاعد الأمامية، وهي تجهيزات نأمل أن تكون متاحة في النسخة المحلية المنتظرة.




وفيما يتعلق بمنظومة الحركة وأنظمة الدفع في قاشقاي الجديدة، فإن نيسان إيجيبت لم تكشف بعد عن أية تفاصيل تتعلق بها، ولكن مع إضافة كلمة "الجديدة كليًا" لاسم السيارة، من المتوقع أن نتعرف على منظومة حركة جديدة ومختلفة، حيث أن نيسان عالميًا قد فضلت إلغاء المحركات الديزل من نسخ القاشقاي الجديدة ..وقدمت قاشقاي بخيارات من المحركات الهجينة والبنزين.

ومن المرجح وفقًا لحديث أحد الموزعين مع "عالم السيارات" أن تطرح قاشقاي الجديدة كليًا في مصر بمحرك 1.3 لتر تيربو، لكن لم يحدد بعد الأرقام الرسمية أو حتى التوقعية للقوة الحصانية أو العزم أو الأداء بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المحرك هو نتاج تعاون مشترك تم تطويره بين نيسان / رينو / مرسيدس وهو محرك بنزين رباعي الأسطوانات أنتج لأول مرة عام 2018 وهو خليفة لمحرك 1.6 لتر.
وبحسب البيانات الرسمية عن المحرك، فإنه يوفر 3 مستويات من القوة والعزم، المستوى الأول بقوة 107 حصان و180 نيوتن/متر عزم.. والمستوى الثاني بقوة 134 حصان وعزم دوران 200 نيوتن/متر، وأخيرًا المستوى الثالث بقوة 161 حصان وعزم 250 نيوتن/متر.
أما ناقل الحركة فمن المتوقع أن يكون أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ويمكن من خلاله الاختيار بين منظومة الدفع الكلية أو الأمامية.

إقرأ ايضا

بعد الكشف عن قشقاي الجديدة ..إليك أسعار سيارات نيسان 2022 في مصر

1:03 م الثلاثاء 18 يناير 2022

علامة "فيراري" الإيطالية.. قريبًا في مصر

7:38 م الإثنين 17 يناير 2022

بفارق 20 ألف جنيه عن الفئة الثانية.. طرح فئة جديدة من"فيات تيبو" السيدان 2022

2:51 م الإثنين 17 يناير 2022

حتى منتصف يناير.. زيادات سعرية على 18 سيارة بالسوق المصري

12:20 م الأحد 16 يناير 2022

بعد أيام من طرحها رسميًا.. أوفر برايس على "نيسان قشقاي" يصل إلى 45 ألف جنيه

9:02 م السبت 15 يناير 2022

بسعر يبدأ من 242.900 جنيه.. أسعار سيارات سيتروين في مصر بعد زيادة سي إليزيه

3:42 م الجمعة 14 يناير 2022