الإثنين 29 أبريل 2024

مع بداية 2023.. فتح الطلبات على "چوجر" الـ MPV كأول سيارة هجينة من "داتشيا"

داتشيا جوجر 2023
داتشيا چوجر 2023
حجم الخط: ع ع ع
خلال العام الماضي أعلنت الصانعة الرومانية "داتشيا Dacia" التابعة لرينو عن تدشين السيارة الـ MPV المدمجة "چوجر Jogger"، والتي تعتبر خليفة للسيارة "لودچي" في خط إنتاج صانعتها، وبعد طرح "چوجر" في الأسواق خلال شهر يونيو من العام الجاري، تستعد نسختها الهجينة للانطلاق في 2023، لتكون أول سيارة هجينة تقدمها "داتشيا". 

من المقرر أن تعتمد چوجر على نفس المنظومة الموجودة في كل من "رينو كليو" و"رينو كابتشر" أي محرك بنزين سعته 1.6 لترًا، وقوة 140 حصان مع عزم دوران 249 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بمحركين كهربائيين، أحدهما يعمل كمولد، فيما يتم شحنهما بـ طاقة مستردة من خلال بطارية صغيرة 1.2 كيلووات/ساعة، يمكن الاعتماد عليها أيضًا لتعمل السيارة بنظام كهربائي بالكامل، وذلك وفقًا للشركة. 


ويتم إرسال قوة المحرك إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيك، ورغم عدم الإفصاح بعد عن أداء چوجر، إلا أنه بالرجوع إلى أداء رينو كليو بنفس المحرك فهي تتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.9 ثواني، فيما تصل السرعة القصوى إلى 180 كم/س. أما النسخة الأكبر ذات السبع مقاعد فلا يرجح أن تحقق نفس هذه الأرقام، ولكنها في الوقت نفسه قد تتفوق على نسخة چوجر الحالية التي تعتمد على محرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لتر وبقوة 109 حصان. 

من المنتظر بدء تلقي الطلبات في المملكة المتحدة خلال شهر يناير المقبل، على أن تصل السيارة بحلول شهر مارس، وبالنسبة للأسعار فتنطلق النسخة الحالية بسعر 16,645 جنيه سترليني (حوالي 497 ألف جنيه مصري)، وهذا ما يجعلها أرخص سيارة بسبع مقاعد في بريطانيا، ويتوقع البعض أن يبدأ سعر النسخة الهجينة من 20 ألف جنيه سترليني (ما يعادل 597 ألف جنيه مصري تقريبًا). 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا