الأحد 28 أبريل 2024

مصانع السويدي تبدأ تصنيع سيارات بروتون في مصر بطاقة إنتاجية 50 ألف سيارة

WhatsApp Image 2023-11-09 at 5.19.09 PM
اتفاقية تصنيع سيارات بروتون في مصر
حجم الخط: ع ع ع
وقعت شركة مصانع عز السويدي، اتفاقية إطارية مع الحكومة المصرية (متمثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، ووحدة صناعة السيارات التابعة لوزارة التجارة والصناعة) وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتكوين شراكة صناعية كبرى من شأنها جذب العديد من العلامات التجارية في مجال السيارات وقطع الغيار وإعادة التصدير والبيع بالجملة. 
اضافة اعلان

قام بالتوقيع السيد الاستاذ/ عبد الرحمن سلطان الرئيس التنفيذي لشركة مصانع عز السويدي، وذلك في حضور السيد المهندس/ هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة شركة مصانع عز السويدي، والسفير زماني بن اسماعيل سفير ماليزيا في مصر، والسيد المهندس/ سامح علي ، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة.
اضافة اعلان


تأتي الشراكة الجديدة مع أكبر الشركات في قطاع السيارات (عز العرب)، واكبر الشركات في مجال التصنيع (السويدي كابيتال) تماشياَ مع أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات AIDP في مصر، وكذلك خطة الدولة الخاصة بتوطين صناعة السيارات في مصر.. وتعد شركة السويدي كابيتال شركة شقيقة لشركة السويدي اليكتريك، أكبر مجموعة في مجال التصنيع في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تتمتع بخبرة واسعة تزيد عن 80 عامًا في هذا المجال.
اضافة اعلان

كما تجدر الإشارة إلى أن مجموعة عز العرب، والتي تتمتع بأكثر من 48 عامًا من الخبرة الواسعة في مجال السيارات في مصر، هي الوكيل الحصري والمستورد لعدد من أشهر علامات للسيارات الفاخرة في العالم.
اضافة اعلان

وتمثل مصانع عز السويدي خطوة محورية باستثمارات تتخطى الـ 15 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية قد تصل إلى 50 ألف سيارة خلال السنوات القادمة. حيث تعمل على إنتاج  سيارات الوقود التقليدية والسيارات الكهربائية للسوق المحلي وكذلك التصدير لدول أخرى والذي سيبدأ مباشرة مع بداية الإنتاج.
اضافة اعلان

 ومن المقرر تصنيع سيارات بروتون الماليزية في مصانع عز السويدي. ووفقاً لعقد التصنيع، سيتم إنتاج السيارة في مصر بأسعار تنافسية، وذلك بهدف المساهمة في طرح سيارة للسوق المصري بأسعار مناسبة للمواطنين وكذلك التصدير لمختلف دول العالم. ومن الجدير بالذكر، أن شركة بروتون قد بدأت كمشروع وطني للسيارات في ماليزيا، تأسس بهدف قيادة التنمية الاقتصادية في البلاد ووضع الأسس لصناعة السيارات المحلية.





إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024