الأحد 28 أبريل 2024

مستوحاة من "لوجان".. وكيل رينو يستعد لطرح "تاليانت" الجديدة كليًا في السوق المصري للمرة الأولى

Renault Taliant. Egypt 5
رينو تاليانت
حجم الخط: ع ع ع
كشف رامي جاد (مدير عام علامة Renault في مصر والأردن) عن استعدادات الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM (وكيل العلامة الفرنسية في مصر) لتقديم السيدان المدمجة "تاليانت Taliant" في السوق المصري للمرة الأولى خلال الأسبوع القادم، وذلك في منشور على صفحته بموقع الفيسبوك. 
 

كانت السيدان المدمجة قد تم تقديمها أول مرة في شهر مارس عام 2021 بتركيا، والتي تم بناؤها على نفس منصة الجيل الثالث من "لوجان Logan" وهي CMF-B LS، وتتشارك معها في تكوين البدن الخارجي باستثناء بعض الاختلافات مثل المصدات الأمامية والخلفية وخط الجوانب، كما أنها أطول بفارق 42 مم وأعرض بفارق 113 مم، بينما ارتفاعها أقل بفارق 16 مم.. وبشكل عام تقدر أبعادها الخارجية بنحو 4,396 مم طول، 1,848 مم عرض، 1,501 مم ارتفاع، 2,649 مم طول قاعدة العجلات.  
اضافة اعلان



تتضمن اختيارات منظومة القوة محرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا بقوة 65 حصان مع عزم دوران 95 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، يتيح لـ"تاليانت" الوصول لسرعة 100 كم/س من ثباتها في غضون 17 ثانية.. كما يتوفر اختيار تيربو (بنفس السعة اللترية) ولكن تصل فيه القوة الحصانية إلى 90 حصان و142 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا الاختيار بناقل حركة أوتوماتيك CVT، لتتسارع السيارة من سكونها إلى 100 كم/س خلال 13.9 ثواني. 
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن "رينو لوجان" كانت تتوفر في السوق المصري بإصدارين من المحركات كليهما سعته 1.6 لترًا؛ المحرك الأول بقوة 90 حصان وأقصى عزم دوران 131 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي.. أما المحرك الثاني فكانت قوته 110 حصان وأقصى عزم دوران 148 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك.  
اضافة اعلان

ويشار إلى أن وكيل رينو كان قد طرح الكروس أوفر SUV المدمجة "أوسترال Austral" منذ بضعة أشهر، والتي تعتبر خليفة "كادجار Kadjar"، وكانت آخر أسعار لها تبدأ من مليون و390 ألف جنيه وفقًا لآخر قائمة رسمية، والتي تضم حاليًا فقط الطرازين "أوسترال" و"ميجان". 
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا