الأحد 28 أبريل 2024

"مرسيدس بنز إيجيبت" تدرس التعاون مع مصر في إنتاج السيارات الكهربائية

مرسيدس EQE
"مرسيدس بنز إيجيبت" تدرس التعاون مع مصر في إنتاج السيارات الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
تدرس شركة "مرسيدس بنز إيجيبت"، التعاون مع مصر في مجال إنتاج السيارات الكهربائية داخل السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، في ظل تطلُع الشركة للتوسع في السوق المصرية والاستفادة من  المزايا التي تمنحها إستراتيجية تنمية صناعة السيارات خاصة تصنيع السيارات الكهربائية. 
اضافة اعلان

جاء ذلك في اجتماع بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع مسئولي شركة "مرسيدس بنز إيجيبت" بالأمس، لاستعراض فرص التعاون المُمكنة بين الطرفين حيث قال جيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي لشركة "مرسيدس بنز إيجيبت"، إن الشركة بدأت دراسة التعاون مع مصر والاستثمار في مجال إنتاج السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أن الشركة تتطلع إلى مناقشة إستراتيجية صناعة السيارات التي أطلقتها الحكومة المصرية للتعرف عن قرب على الحوافز التي تمنحها لتصنيع السيارات الكهربائية. 
اضافة اعلان


وأضاف أن "مرسيدس بنز إيجيبت" حرصت على مدار الفترة الماضية على استمرار عملياتها التشغيلية كما حافظت على وظائف العاملين بها على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية، مؤكدا تطلعه إلى التوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.
اضافة اعلان

من جانبه أكد رئيس الوزراء اعتزازه بالتعاون القائم بين كل من مصر وألمانيا في العديد من المجالات، ودعمه لاستثمارات شركة "مرسيدس بنز" في مصر، وكذلك جميع الشركات الألمانية العاملة في السوق المصرية.
اضافة اعلان

وأعرب عن تقديره لإلتزام الشركة بالاستثمار في مصر على مدار الأعوام الماضية، مضيفا أنه يتطلع لقيام شركة مرسيدس خلال الفترة المقبلة بإنتاج أحد طرازاتها من السيارات الكهربائية هنا في مصر، لافتا إلى أن السوق المصرية تحظى الآن بفرص واعدة في مجال تصنيع السيارات لما تمنحه إستراتيجية تنمية صناعة السيارات من حوافز عديدة، خاصة السيارات الكهربائية. 
اضافة اعلان

كما أكد مدبولي عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط القاهرة وبرلين، مشيرًا إلى التنسيق الجاري بين قيادتي البلدين بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي غضون ذلك، أكد السفير الألماني في مصر، التعاون الوثيق بين القيادة السياسية في البلدين على مختلف الأصعدة، مشيرًا في هذا الصدد إلى المكالمة الهاتفية التي جرت قبل يومين بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمستشار الألماني أولاف شولتز. 


وتطرق هارتمان إلى أن العديد من الشركات الألمانية العاملة في مصر لديها استعداد لتوسيع نطاق أعمالها في السوق المصرية، معربًا عن ثقته في قدرة الحكومة المصرية على تخطي التحديات الاقتصادية الحالية.

وحضر الاجتماع، فرانك هارتمان، سفير ألمانيا لدى مصر، وجيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي لشركة "مرسيدس بنز إيجيبت"، و"يواكيم وولف"، المدير المالي للشركة، ومحسن إدريس، رئيس قطاع الشئون الخارجية وتطوير الأعمال بالشركة.


إقرأ ايضا